الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم البحيرة تنظم احتفالية في ذكرى يوم الشهيد

كشكول

 

شهد اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد، ويوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم، الاحتفالية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم، على مسرح قصر ثقافة دمنهور، بمناسبة ذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم، والتي أشرف على تنظيمها إدارة بندر دمنهور التعليمية "قسم الموهوبين والتعلم الذكي"، بالتنسيق مع فرع ثقافة البحيرة.
 

حضر الاحتفالية، العميد ياسر شوقي، نائب المستشار العسكري للمحافظة، ومحمد كجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، ومحمد البسيوني، مدير فرع ثقافة البحيرة، ونحمد بدر، وكيل المديرية، وحمدي سلام، مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية، والدكتور محمد الغراوي، مدير عام الشئون التنفيذية، وحسام قنديل، مدير عام التعليم الفني، ولفيف من قيادات التعليم والقيادات التنفيذية والشعبية.
 

تقدم السكرتير العام للمحافظة، بالشكر والتقدير لأبطالنا من رجال القوات المسلحة والذين يضربون أروع الأمثلة في التضحية والعطاء من أجل الوطن، كما تقدم بالشكر لأسر شهداء أبطال القوات المسلحة والشرطة، على ما قدموه للوطن من أرواح غالية ونماذج مشرفة لم تتأخر يوما عن حماية الوطن.
 

وأوضح أن أبطالنا الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن يعيشون في ذاكرتنا دائما فقد حفروا بدمائهم أسماء من نور خالدة، لافتا إلى أن الشعب المصري نسيج واحد ويلتف دائما خلف قيادته الحكيمة وقواتنا المسلحة والتي تمثل خط الدفاع الأول عن كل مواطن.
 

وشدد اللواء محمد شوقي بدر، على ضرورة نشر الوعي والانتماء لدى الأجيال الحالية للحفاظ على الأمن والاستقرار والتنمية التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء التي استطاعت قيادتنا السياسية الحكيمة الحفاظ عليه رغم ما يحيط بنا من تحديات خارجية وداخلية، واستعادة مصر لريادتها ومكانتها الدولية.
 

وتقدم يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، باسمه واسم جميع العاملين بقطاع التعليم بالمحافظة، بأصدق التهنئات القلبية وأخلصها للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وللفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، وللمجلس الأعلى للقوات المسلحة وجميع القادة والضباط وضباط الصف والجنود، بهذه المناسبة الوطنية داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمد أرواح شهدائنا الأبرار بواسع رحمته وأن يجعل دماءهم الذكية الطاهرة تروى جذور الأمل نحو مستقبل أفضل لمصرنا الحبيبة.
 

وأشار وكيل تعليم البحيرة، الي أن جميع مدارس المحافظة، شهدت اليوم مظاهر عديدة للاحتفال والتأكيد على دور قواتنا المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن شملت تلك المظاهر فقرات شعرية وأغاني وأناشيد وطنية وعروضا عسكرية قدمتها المدارس العسكرية وتخصيص كلمة الإذاعة المدرسية في تابور الصباح بجميع مدارس الإدارات التعليمية للحديث عن هذه المناسبة، بالإضافة إلى تكريم عدد من أسر الشهداء.
 

وتضمنت الاحتفالية بقصر ثقافة دمنهور، عددا من العروض الفنية والاستعراضات، والتي قدمها الطلاب الموهوبون بالإدارة التعليمية والتي عكست مستوى الموهبة الكبيرة لديهم، والمجهود الكبير المبذول لصقل وتنمية تلك المواهب والروح الوطنية العالية التي يتمتع بها الطلاب.
 

جدير بالذكر أن الاحتفال بذكرى يوم الشهيد في التاسع من مارس من كل عام ذكرى تخليد لذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الذي استشهد وسط جنوده على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف مدافعا عن تراب الوطن، والذي أصبح يوما للشهيد نحتفي به ونتذكر جميع بطولات جميع شهدائنا الأبرار والأبطال ممن ضحوا بحياتهم من أجل تحقيق النصر والمجد والأمن والاستقرار للوطن.