الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شباب جامعة قناة السويس يشارك في فاعليات قومية ومحلية

كشكول

عقد الدكتور طارق رحمي نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الطلاب اجتماعا طارئا اليوم الجمعة وذلك بحضور مديرى إدارات الإدارة العامة لرعاية الشباب.

ومن جانبه أكد نائب رئيس الجامعة أنه رغم قرب انتهاء شهر أكتوبر إلا أن قطاع التعليم والطلاب لايزال يحتفظ بكم كبير من الأنشطة الطلابية خلال العشر أيام الأخيرة من الشهر حيث يستعد القطاع لتنظيم احتفالية كبرى فى نهاية الشهر لتكريم الطلاب المشاركين فى معسكر أعداد القادة والذى أقيم خلال الفترة الصيفية على خمس أفواج كل فوج ما بين ١٠٠ إلى ١٢٠ طالب و طالبة تحت إشراف الدكتور محمد غنيم مستشار نشاط الجوالة والخدمة العامة ووكيل كلية التربية الرياضية.

 كما يشارك طلاب الجامعة فى المبادرة التى اطلقها محافظ الإسماعيلية اللواء حمدى عثمان "شباب ضد البطالة" وذلك عن طريق عمل مسابقة داخلية لاختيار أفضل عشر أفكار لمشروعات شبابية على أن يكون المشروع الواحد مقدم من فريق عمل من ٣:٥ طلاب وأن يكون المشروع قابل للتنفيذ فى نطاق المحافظة ويحدد في المشروع الهدف منه وعدد المستفيدين ومكان التنفيذ وفترة الإعداد والتحضير للمشروع والموارد المطلوبة لتنفيذ المشروع والأثر البيئى للمشروع والعائد المقترح للاحتياجات التدريبية والجهات الداعمة ذات الصلة وعناصر التسويق.

كما تم تحديد موعد لتلقى المشروعات من ٢٢:٢٥ أكتوبر بمكتب الدعم الأكاديمي بمبنى الأنشطة الطلابية الدور الرابع من ٩: ٢ ظهرا وستقوم اللجنة المشكلة للإختيار بعمل مقابلة ومناقشة مع مقدمى أفضل المشروعات يوم السبت ٢٧ أكتوبر وتمهيدا لإعلان أفضل عشر مشروعات على مستوى المبادرة يوم الأربعاء ٣١ أكتوبر بحفل توزيع شهادات تكريم الطلاب المشاركين فى معسكر أعداد القادة.

وأعلن الدكتور طارق راشد رحمى أنه بدعوة من قائد الجيش الثالث الميدانى تم الموافقة على سفر ١٠٠ طالب وطالبة إلى السويس للمشاركة فى احتفالات محافظة السويس بعيدها القومى يوم ٢٤ أكتوبر.

كما يشارك ١٥٠٠طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة بحضور مباراة كرة القدم التى تقام اليوم الجمعة على إستاد النادى الاسماعيلى فى تمام الساعة السادسة بين فريق الإسماعيلي وفريق بيراميدز بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.

كما دعا راشد إلى دعم فريق الفنون الشعبية ومحاولة جذب الطلاب للإشتراك فى الفريق ومحاولة تغيير الصورة الذهنية الخاطئة التى ترتبط فى الأذهان بأن الرقص الشعبى غير لائق فهو فنون  فلكولورية و ليست خلاعه فقصور الثقافة على مستوى الدولة  تتبنى هذة الفرق وتدعمها وأقترح إقامة فقرات فنية شعبية لكل محافظة تعبر عن ثقافتها وتراثها من أسوان إلى الإسكندرية.

 

كما أعطى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تعليماته بعمل مدارس لكل نشاط تتوجه إلى المجتمع الخارجى برسوم تقوم هذة المدارس على دعم وتنمية المهارات والأنشطة المختلفة فى كافة المجالات سواء فى المهارات الكشفية أو الطهى الخلوى أو الالعاب الرياضية المختلفة من كراتية، العاب قوى وغيرها أو مهارات فنية، مدارس موسيقى ومدارس لتعليم الفن التشكيلى أو دورات علمية فى البرمجيات وورش حرفية وذلك حتى تدر عائد يعمل لدعم التمويل الذاتى للأنشطة الطلابية

هذا وتستعد إدارة الأسر الطلابية تحت إشراف سمية حسن لإقامة مسابقة جامعة جوت تالنت  فى الفترة من ٢٨:٣١ أكتوبر بمشاركة طلابية كبيرة تصل إلى ٣٠٠ طالب وطالبة يتنافسون فى المهارات الفنية المختلفة حيث يتم خلال يومى ٢٨،٢٩ تصفية المواهب والأختيار الافضل لتبدأ يومى ٣٠،٣١ اختيار الطلاب الفائزين فى المسابقة.

كما تستعد إدارة النشاط الثقافى والإعلامى تحت إشراف مروة عدلى لعمل مجموعة متميزة من الدورات التدريبية فى المهارات الإذاعية والإعلامية مثل دورة المراسل الإذاعى والتليفزيوني ودورات التصوير الفيديو والفوتغرافى والمونتاج والتى يحاضر فيها نخبة متميزة من الإعلامية على مستوى المحافظة.

أما إدارة النشاط الرياضى فتستعد الجولة الثانية فى الدورة التنشيطية للجامعة فى كرة اليد وكرة القدم الأثنين القادم الموافق ٢١ أكتوبر، على أن يعقد ماراثون سباق الطريق يوم الثلاثاء القادم الموافق ٢٢ أكتوبر بمشاركة الأسر الطلابية الكبرى بالجامعة، بالإضافة إلى طلاب الجامعة على أن تعقد مسابقات المنازلات فى الواحد و الثلاثون من هذا الشهر.

وعن نشاط الجوالة والخدمة العامة تحت إشراف ابتسام سليم فتستعد الإدارة الاسبوع القادم لعقد ورشة فنية وتدريبية للطلاب على جميع المهارات الفنية من رسم على الزجاج والقماش والجلد والنحاس والاركت والمكرمية بمشاركة ٥٠ طالب وطالبة.

كما تستعد إدارة النشاط العلمى والتكنولوجي تحت إشراف ياسر فايق الأسبوع القادم لعمل دورى المعلومات العلمية على مستوى جميع كليات الجامعة.

هذا وبدأت إدارة النشاط الفنى تحت إشراف عبد الستار عطايا بالرسم و تجميل مداخل الإسماعيلية وسور الجامعة الجديدة والقديمة بمشاركة ٢٠ طالب وطالبة.

وأعطى ممدوح عثمان مدير إدارة النشاط الاجتماعى تقرير عن زيارة أكثر من ٥٠ طالب وطالبة بالتنسيق مع التربية العسكرية للانفاق الجديدة كما تستعد الإدارة لتنظيم مسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة على مديرى الإدارات على ضرورة التدريب الجديد وذلك بجميع الأنشطة وإعداد معسكرات التدريب وذلك استعدادا للمشاركة فى أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ.