السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. طالب ثانوي يقتل زميله وثعبان يلدغ طفلة.. يوم الحوادث في المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

شهدت عدد من المدارس بعدد من المحافظات حوادث مؤسفة خلال الساعات الماضية، أثرت على مجريات اليوم الدراسي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

 

طالب يقتل زميله في مدرسة بالقليوبية 

نشبت مشاجرة بين طالبين في مدرسة الثانوية العامة بقرية كفر منصور التابعة، لإدارة طوخ التعليمية بمحافظة القليوبية، بين عدد من الطلاب بأسلحة بيضاء.


وأسفرت المشاجرة عن مقتل طالب على يد صديقه قبل وصول للمستشفى، وشن عدد من الأهالي حملة، على إدارة المدرسة حيث كتب أحدهم: مدرسة فاشلة بكل المقاييس 8 مطاوي في المدرسة وطالب يدبح زميله إزاي؟.

 

ثعبان يلدغ طالبة في مدرسة بالفيوم

وشهدت مدرسة سنرو الابتدائية سنرو الابتدائية القديمة التابعة لإدارة أبشواي التعليمية بمحافظة الفيوم، حالة من الذعر والهلع بين الطلاب، عقب لدغ ثعبان لتلميذه في المرحلة الابتدائية أثناء لهوها في فناء المدرسة، ما أدى إلى إصابتها بحالة تسمم واعياء شديد داخل المدرسة.


 

وقال  محمد شعبان والد الطفلة ملك إن ابنته  تبلغ من العمر 10 سنوات مقيدة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة سنرو الإبتدائية وأثناء تواجدها بفناء المدرسة مع زملائها فوجئت بثعبان يلتف حول قدمها فصرخت صراخًا شديد وفزعوا زملائها حولها ونقلها المدرسين إلى المستشفى.

 

ولفت محمد شعبان والد الطفلة أنه تم إجراء الكشف عليها ولعدم توافر مصل لدغة الثعبان بالمستشفى قرر طبيب المستشفى بتحويلها إلى معد السموم بالقاهرة، كما أن أطباء معهد السموم قاموا بعمل الإسعافات اللازمة وتم عمل مسحة وأخذ عينات لتحليلها ولفت أن حالة ملك إلى الأن مستقرة ولكن بناءًا على ما ذكره الطبيب أن الأعراض تظهر خلال 24 ساعة ولابد من عمل مسحة أخرى في اليوم الثاني للتأكد من عدم وجود أي سم بجسم المصابة.


كما أضاف والد الطالبة ملك أن هناك حفرة بالمدرسة يسكن بها هذا الثعبان، مشيرًا إلى أنه لابد من تطهير المدرسة خوفًا على أبنائنا التلاميذ.

 

وكانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد أسامة ابو طالب مأمور مركز شرطة إبشواي بتلقيه إشارة من مستشفى إبشواي المركزي بوصول الطفلة "ملك محمد شعبان" 10 سنوات ومقيمة بقرية سنرو التابعة لمركز إبشواي، بحالة إعياء شديد، رفقة أحد المدرسين بالمدرسة، وعلى الفور قام طبيب المستشفى بالكشف عليها وتبين من خلال الكشف أنها مصابة بحالة تسمم إثر تعرضها لـ لدغة ثعبان.

 

تم إخطار الجهات الأمنية بالواقعة وعلى الفور انتقلت وحدة مباحث المركز، وأكدت التحقيقات التي أشرف عليها اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة وقادها الرائد انور المصري أن الطفلة عند تواجدها في فناء المدرسة التف ثعبان حول قدمها ولدغها وتم نقل الطفلة إلى مستشفى ابشواي المركزي وتم تحويلها لمعهد السموم بالقاهرة، وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.