السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. أولياء أمور المدارس الخاصة يتظاهرون أمام التعليم

كشكول

نظم عدد من أولياء أمور المدارس الخاصة بأنواعها: "لغات، راهبات، قومية، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، اعتراضا على قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإلغاء المناهج الإضافية التي كانت تدرس بالمدارس الخاصة مثل: المستوى الرفيع، اللغة الثانية كالفرنسية والألمانية، ومواد بناء الشخصيات والسلوكيات.

 

وردد أولياء الأمور هتافات: "دفعنا الألوفات فين حق ولادنا في اللغات، ياوزير فينك فينك حق ولادنا بينا وبينك، علي وعلي وعلي الصوت حق ولادنا مش هيموت،  ياوزير انزل ال1% أهم، ياوزير الدوليات حق ولادنا في اللغات، لو ولادك زي ولادنا كنت هتهتف قبل هتافنا، كفاية قرارات كفاية تجاهل ولادنا مش حقل تجارب، ياوزير ياوزير تطويرك هدفه التدمير".

 

وقال عدد من أولياء الأمور، أنهم اختاروا إلحاق أبنائهم بالمدارس الخاصة، لإتاحة الفرصة لهم لدراسة المواد الإضافية التي تميز بينهم وبين مناهج وزارة التربية والتعليم، مطالبين بتدريس المناهج الرسمية بجانب المناهج الإضافية.

 

ولفت أحد أولياء الأمور إلى أن الوزير قرر حظر تدريس أي منهج مخالف للمناهج المعتمدة من الوزارة، وذلك بالنسبة للصفوف التي طبق عليها نظام التعليم الجديد "رياض الأطفال والصف الأولةالابتدائي"، في حين أن مناهج الوزارة بسيطة جدا: "منهج المستوى الرفيع اللي الوزير عايز يفرضهوعلى كل المدارس، جزء من منهج المستوى الرفيع بالمدارس الخاصة".

 

وأكد أن المدارس الخاصة لغات تدرس لغة ثانية، وفرر الوزير إلغاءها: "لازم ولادنا يدرسوا اللغة الثانية من صغرهم علشان تثبت معاهم،إنما لو خدوها في إعدادي أو ثانوي مش هيتقنوها".

 

وطالب أولياء الأمور بالسماح لهم بمقابلة الوزير شخصيا: "مش هنقابل دكتور رضا حجازي ولا المتحدث الرسمي، لازم الوزير بنفسه يعد معانا ويسمعنا".

 

وتواجد عدد كبير من أفراد الأمن أمام الباب الرئيسي لوزارة التربية والتعليم، ووضعوا حواجز حديدية مغلقين شارع الفلكي المؤدي للوزارة، فيما نظم أولياء الأمور وقفتهم أمام الباب الجانبي للوزارة.