السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر للطلاب".. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية
الثانوية

تزايد البحث عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024، بالتزامن مع إعلان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحان المواد الأساسية والغير مضافة للمجموع.
وينشر كشكول في التقرير التالي مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من التوصيات الهامة بشأن تحديد مواصفات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وشدد الوزير على أن تكون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

كما أكد الوزير كذلك على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، مشددًا على ضرورة أن تكون الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط، ووضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الاجابات المحتملة.

كما أكد على أن تكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة وأن تكون لها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة، وأكد أيضا على ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

كما وجه الوزير بضرورة التركيز على أن تقيس الأسئلة نواتج التعلم الأساسية، والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

اقرأ أيضًا

شروط الاعتذار عن المشاركة بامتحانات الثانوية العامة 2024