الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف: مكافأة للعاملين بالجامعة للإعداد الجيد للفصل الدراسي الثاني

مجلس جامعة بني سويف
مجلس جامعة بني سويف

أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم قرارًا، بصرف مكافأة 1500 جنيه لجميع العاملين الثابتين، والمتعاقدين، والمؤقتين بالمراكز والوحدات التابعة للجامعة وجميع الكليات وذلك لجهودهم المبذولة للإعداد الجيد لبداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 /2024.

وأوضح رئيس الجامعة أن قرار صرف المكافأة تم اتخاذه تيسيرا على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، وتحفيزًا لهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة  العملية التعليمية بما يعود بالنفع على سير العمل بالجامعة والارتقاء به.

رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض مركز الإنتاج والخدمات الطلابية بأسعار مخفضة

افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، معرض منتجات مركز الإنتاج والخدمات الطلابية بأسعار مخفضة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، تحت إشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة نيرمين عاطف حلمي، مدير مركز الإنتاج والخدمات الطلابية، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة.

وتجول رئيس الجامعة داخل المعرض للاطمئنان على جودة المنتجات المعروضة به، مشيرًا إلى أن المعرض يشمل سلع غذائية ومنتجات الألبان ومشتقاتها والتي يتم تصنيعها داخل المركز باستخدام الألبان الواردة من مزرعة كلية الطب البيطري، بالإضافة إلى منتجات الحلويات والمخبوزات واللحوم، ومنتجات السلع الأساسية السكر والأرز والمكرونة والزيت، وذلك حرصًا من الجامعة على تخفيف الأعباء على جميع منتسبي من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وتوفير كافة الإمكانية اللازم لهم.

مجلس جامعة بني سويف يكرم طلاب كلية الطب البشري المتميزين رياضيًا وأدبيًا

كرم مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 230، المنعقدة صباح اليوم، طلاب كلية الطب البشري المتميزين في المجال الرياضي والأدبي، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

حيث شمل التكريم الطالب حسين احمد مصطفي الفائز بالمركز الأول ببطولة العالم للقوة البدنية، والطالب محمد عصام سيد الحاصل على مركز متقدم في بطولة العالم للكونغو فو، والطالبة دعاء ثابت مؤمن الحاصلة على المركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة الجامعات المصرية للكونغو فو.

وفي المجال الأدبي تكريم  الطالبة ريهام محمد شعبان مؤلفة كتاب " حكاية أرض فلسطين"  والذي شارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والطالبة نرمين محمد ثابت الحاصلة على المركز السابع في المشروع الوطني للقراءة على مستوي الجمهورية.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة أهمية تكريم المتميزين ودعم الموهوبين والنوابغ في كافة المجالات، تحفيزًا لهم للحصول على المزيد من الألقاب والمراكز المتقدمة في المنافسات والمسابقات المقبلة، وذلك بجانب العمل على تشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذجا يحتذى به، مشيرًا إلى أهمية استغلال الطاقات الشبابية واستثمارها بشكل يزيد من مستوى الإبداع والقدرة على المنافسة على كافة المستويات.

مجلس جامعة بني سويف يكرم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولي في مسابقة التميز الحكومي المؤسسي

كرم مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 230، المنعقدة صباح اليوم، كلية الطب البشري،  الحاصلة على المركز الأول، وكلية الصيدلة الحاصلة على المركز الثاني، وكلية العلاج الطبيعي  الحاصلة على المركز الثالث، وذلك علي مستوي كليات الجامعة، في مسابقة التميز الحكومي المؤسسي "الدورة الأولى" للجوائز الداخلية بالجامعات المصرية.

ووجه رئيس الجامعة خلال المجلس، التهنئة للكليات الثلاث الفائزة والقائمين عليها من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري، مشيدًا بالدور المحوري الذي قام به فريق إدارة الجوائز الداخلية للتميز الحكومي برئاسة الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نسرين حسام الدين مسئول الاتصال والعلاقات العامة، والدكتور  فهد كمال الدين الشريف  مسئول الدعم التكنولوجي، والدكتور أمجد بهيج خليل مسئول التقييم والأستاذة زينب رجب مبروك المنسق الأساسي للتميز الحكومي بالجامعة، وأعضاء جائزة مصر للتميز الحكومي والجوائز الداخلية بالكليات لما قدموه من جهد ملحوظ وتعاون مثمر، وموجها الشكر كذلك للسفراء، والمقيميين، وأعضاء فريق المقيمين.

كما شمل التكريم الأستاذ على أبو طالب عبد الفتاح المنسق الاحتياطي للتميز الحكومي،  وعدد من المقيميين بالكليات وهم الأستاذ ربيع عمر رمضان، والأستاذة مروة محمد على، والأستاذة آية مصباح رمضان، والأستاذ شوقيه أحمد محمد، والأستاذ محمد مصطفي محمد، والأستاذ محمد شوقي، والأستاذة شيرين محمد.

وتجدر الإشارة إلي أن الجائزة تعد إحدى آليات الحكومة التي تستخدم في عملية تطوير الجهاز الإداري، وتهدف إلى تكوين جهاز إداري كفء وفعال يساهم بدوره في تحقيق التنمية المستدامة، ومواكبة التطورات، وتنمية القدرات البشرية، علاوة على ترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع القطاعات، والجائزة ليست فقط على مستوى الأفراد بل أيضًا على مستوى المؤسسات.