السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تزايد البحث عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك بالتزامن مع قرب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وينشر كشكول في التقرير التالي، مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تغيير فى مواصفة امتحانات الثانوية العامة 2024 فهى مثل العام الدراسى الماضى، مؤكدة أن الأسئلة سيخصص منها 30% للمستويات العقلية البسيطة و70% للمستويات المتوسطة والعليا، وتتدرج الأسئلة من الصعب إلى الأسهل حسب طبيعة كل مادة وسوف تشمل جميع جزئيات المنهج الدراسى من بداية العام لنهايته وسيكون منها 85% اختيار من متعدد و15% مقالية، حسب طبيعة كل مادة دراسية.

إتاحة التسجيل باستمارة 1 سري

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموقع الإلكتروني للوزارة والخاص بتسجيل استمارة ( ١ سرى ) لجميع العاملين بالمدارس الثانوية والإعدادية ودواوين المديريات والادارات التعليمية على مستوى الجمهورية وذلك للترشح للعمل بلجان سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بدء من اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٢/٢٥ طبقًا للمجموعة النوعية لوظائف الكادر ( قانون ١٥٥ لسنة ۲٠٠٧) وذلك للفئات المنوط بها الترشح للعمل كمراقبين، وملاحظين، وأعضاء التطوير التكنولوجي الخ...).

ويتم ترشيح المعاونين ( الإداريين ) من الفئات التي لا ينطبق عليها المجموعة النوعية لوظائف الكادر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالآتي:

التنبيه على  مديري عموم الإدارات التعليمية التابعين للمديرية بسرعة اخطار جميع المدارس الثانوية والإعدادية  بموعد إتاحة الموقع الالكتروني الموضح بعاليه.

التنبيه بأن التسجيل لا يقتصر على المدارس الثانوية والإعدادية فقط بل يمتد ليشمل العاملين بدواوين المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية طبقًا للفئات المشار إليها بعاليه.

يأتي ذلك حرصًا من الوزارة بصفة عامة والإدارة العامة للامتحانات بصفة خاصة على الإعداد الجيد لجميع أعمال امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۳ / ٢٠٢٤ وتنفيذًا لتعليمات  الدكتور الوزير لبدء الاستعداد الأعمال امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضاً

قرار جديد من "التعليم" بشأن الأوراق المطلوبة لاستمارة امتحانات الثانوية العامة 2024