الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

65 شركة في المؤتمر الدولي الثالث لطب أسنان عين شمس

كشكول

 

افتتح منذ قليل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المؤتمر الدولي الثالث لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس  و الذي يعقد في دورته الثالثة بالتعاون مع جامعة مصر الدولية بعنوان "Myths, Reality & Paradigm Shift in Dentistry

بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و  الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و نقيب أطباء الأسنان و الدكتور محمد ضياء عميد الكلية و رئيس المؤتمر و السادة وكلاء الكلية و الدكتور حسام توفيق عميد أسنان جامعة مصر الدولية ورئيس شرف المؤتمر و سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و  الدكتور هبه شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة و كرم حجازي أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا و البحوث ولفيف من الأساتذة و المتخصصين و الخبراء من مختلف دول العالم.

 في كلمته الإفتتاحية أشاد الدكتور خالد عبد الغفار بالتطور الذي حققته كلية طب أسنان عين شمس و قدرتها على مواكبة التطورات في المجال بحثياً و أكاديمياً و عملياً.

كما أثنى على روح الفريق التي تجمع كافة أعضاء الكلية من أساتذة و طلاب و إداريين  ، مؤكدا أن مشاركة الشباب في تنظيم فعاليات المؤتمر هو أحد أسرار النجاح و دافع قوي لهم للوصول إلى كل ما هو مميز .

وأضاف الدكتور عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس تحرص على تطوير و تحديث النظم التعليمية و البحثية بمختلف كلياتها ، مشيداً بكلية طب الأسنان باعتبارها نموذجاً يعكس هذا التطور و يؤكد قدرة الجامعة على المنافسة عالمياً ، لافتاً الى ان مشاركة العديد من الدول الأجنبية في هذا المؤتمر هو أكبر دليل على ذلك.

 

 

و استعرض الدكتور محمد ضياء أنشطة وفعاليات المؤتمر الذي يشارك به العديد من الدول الاجنبية منها: "ألمانيا،سويسرا،ايطاليا،استراليا،امريكا.و أكثر من 34 متحدث أجنبي و 200 طبيب من المصريين و العرب.

وأضاف أن المؤتمر الذي يستمر حتي 19 من أكتوبر يشهد العديد من ورش العمل و المحاضرات حول زراعة الأسنان و تجميل الأسنان و الاطباق الرقمي و علاج الجذور و الحشوات الرقمية و التركيبات و التقويم الرقمي و غيرها.

و أشاد بالتعاون المشترك بين جامعة عين شمس و جامعة مصر الدولية لإقامة وتنظيم هذا المؤتمر البحثي و العلمي الهام.

و أعرب الدكتور حسام توفيق عن سعادته بالتعاون المشترك و التنسيق المستمر مع أسنان عين شمس لما لها من ثقل علمي و بحثي ، لافتاً إلى الاستفادة و تبادل الخبرات المستمر بين الجانبين .

و أكد أن هذا المؤتمر يعد نموذجا للشراكة بين الجامعات الحكومية و الخاصة لبناء جيل يرتكز على وعي معرفي قادر على مواكبة سوق العمل

و أوضح الدكتور رامي ماهر غالي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و سكرتير عام المؤتمر أنه يقام على هامش المؤتمر معرض يضم 65 شركة مصرية و عالمية تعرض أحدث المنتجات و الأجهزة الطبية و الخامات في مجال طب الأسنان.