الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تربية رياضية المنوفية تنشر الثقافة الرياضية بين طلاب المدارس

كشكول


تحت رعاية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس جامعة المنوفية للتعليم والطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور إبراهيم غريب عميد كلية التربية الرياضية، نظمت الكلية قافلة رياضية للمعهد النموذجي الأزهرى بشبين الكوم لنشر الثقافة الرياضية بين الطلاب. 

وأكد غريب على أهمية النشاط الرياضي كنشاطٌ تربويٌ يساهم فى تربية النشء تربية متَّزِنة ومتكاملة من جميع النواحي وذلك عن طريق برامج ومجالات رياضية متعدِّدة تحت إشراف قيادة متخصِّصة. 

كما أكد على أهمية نشر الوعي الرياضي الداعى إلى ممارسة الرياضة، ورفع مستوى الكفاءة البدنية للطُلاَّب عن طريق إعطائهم جُرعات مناسبة من التمرينات التي تُنمِّي الجسم وتحافظ على القوام السليم، وإكسابهم المهارات والقُدرات الحركية التي تستند إلى القواعد الرياضية والصِحيِّة لبناء الجسم السليم. 

وأضاف الدكتور حمدي وتوت وكيل الكلية لخدمة المجتمع أن العناية والاهتمام بالطُلاَّب الموهوبين في الألعاب الرياضية المختلفة والعمل على الارتقاء بمستوياتهم الفنية والمهارية هو خطوة هامة يجب العمل عليها. 

وأشار الدكتور مؤمن محمد أستاذ مساعد بقسم النظريات والتطبقات للرياضات الجامعية إلى أهمية غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للتربية البدنية والنشاط الرياضي ومنها العمل بمفهوم روح الفريق الواحد وتقدير أهمية استثمار وقت الفراغ ببعض النشاطات الرياضية المفيدة، وتوجيه عنصر المنافسة بحيث لاتكون هدفاً في حد ذاتها وإنما تكون وسيلة تربوية مشوِّقة وذلك عن طريق التأكيد على المنافسات الشريفة والبُعد عن مظاهر التعصُّب.

وقامت القافلة بعمل تمارين وتدريبات رياضية للطلاب ولعب مباريات ودية لتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.