الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. جامعة عين شمس تكرم نخبة من رموز حرب أكتوبر

كشكول

افتتح الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة احتفالية عظيمة يا مصر والتي تقام بالتزامن مع احتفالات مصر والمصريين بانتصار السادس من أكتوبر من عام 1973 .

شهد الافتتاح حضور كلا من اللواء أركان حرب دكتور محمود خلف محافظ الأقصر الأسبق والخبير الإستراتجى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا واللواء أركان حرب محمد كمال واللواء مجدى أحمد شحاتة واللواء عبده أحمد عرفة والعقيد محمد صلاح حسن مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة والسادة عمداء ووكلاء كليات الجامعة وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة والدكتورة هبه شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب ومدير المركز الإعلامي للجامعة والدكتورة هالة محمود خلف أستاذ التاريخ بكلية التربية ومدير مركز تسويق الخدمات الجامعية وسهيل محمود حمزة ولفيف من العمداء ووكلاء الكليات.

وخلال فاعليات الاحتفالية التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة  أكد الدكتور نظمى عبد الحميد خلال أن الجامعة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت حرصت على افتتاح أولى فاعليات الموسم الثقافي باحتفالية تجسد نصر أكتوبر العظيم لتقديم القدوة و المثل للشباب وتعريفه ببطولات قواتنا المسلحة وما حققوه من انجازات تصل حد الإعجاز ، لافتاً أن استلهام روح أكتوبر قادر على إشعال حماس الشباب ودفعهم للعمل من أجل تنمية الوطن .

واستعرض اللواء أركان حرب الدكتور محمود خلف جانب من بطولات الجيش المصرى بدءًا من مشاركته ضمن فرق الصاعقة المصرية في حرب اليمن ومرورا بهزيمة ٦٧ومرارتها التى محاها إصرار الجيش والشعب على طرد العدو وتطهير الأرض ثم حرب الإستنزاف التى ساعدت في رفع  الروح المعنوية للمصريين وألحقت بالعدو خسائر فادحة.

ثم تحدث عن نصر إكتوبر المجيد موضحاً دور القوات الجوية والبحرية و المشاه في تحقيق هذا النصر الذى أبهر العالم كله وشهد له العدو قبل الصديق.

وأكد اللواء الدكتور محمود خلف أن القوات المسلحة المصرية لها ذراع طولية وقوية بالقدر الذى يكفى لإحتضان وحماية أراضيها وتوفير الأمن والسلام لشعبها  فمصر تمتلك أقوى جيش في الشرق الأوسط.

كما دعا الشباب  إلى الثقة في قدراتهم وفي قواتنا المسلحة و قيادتنا السياسية  والعمل بكل جد وإخلاص لبناء الوطن.

تضمن الحفل الذي شهد إقبال كثيف من مختلف الفئات العمرية عرض فيلم تسجيلي عن إنتصار أكتوبر وفيلم آخر عن تاريخ اللواء أركان حرب الدكتور محمود خلف العسكري الحافل والمشرف.