الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| تعيين رئيس جديد للجهاز التنفيذي محو الأمية.. من هو الدكتور عيد عبد الواحد؟

الدكتور عيد عبد الواحد
الدكتور عيد عبد الواحد

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا اليوم بتكليف الدكتور عيد عبد الواحد علي درويش، عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا، رئيسًا للجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

 

من الدكتور عيد عبد الواحد؟

يعد الدكتور عيد عبد الواحد شخصية أكاديمية مرموقة، حيث شغل العديد من المناصب الهامة في مجال التعليم، من أهمها: عميدًا لكلية التربية بقرار جمهوري لفترتين متتاليتين، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين لجمهورية مصر العربية السابق " بدرجة نائب رئيس جامعة "، خبير بمنظمة اليونسكو حاليًا، مستشار للبرامج التعليمية بهيئة CARE الدولية - مركز التطوير التربوي EDC، مستشار تربوي لبرنامج تطوير التعليم المصري وتنميتهم مهنيًا (ERP)، الإشراف على كلية التربية للطفولة المبكرة لمدة 8 سنوات.

 

ويعرف الدكتور عيد عبد الواحد بخبرته الواسعة في مجال التعليم، حيث ساهم بشكل فاعل في العديد من المشاريع والبرامج التعليمية، كما أنه حاصل على درجة الدكتوراه في دعم استراتيجيات اتخاذ القرار لدي المعلمين الجدد من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وله العديد من المؤلفات باللغتين العربية والإنجليزية في مجال المناهج وطرق التدريس بصفه عامة والمناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بصفة خاصة، كما أن له بصمة واضحة في مجال الذكاء الاصطناعي وله مؤلفاته حول الذكاء الاصطناعي وأخلاقياته وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. وقد شارك في العديد من المؤتمرات الدولية في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وكوريا الجنوبية وتونس والأردن.

 

وتقدم الدكتور عيد عبد الواحد بخالص الشكر والتقدير لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ثقته وإصدار القرار، ولرئيس جامعة المنيا على دعمه المتواصل عبر السنوات السابقة.

 

ومن المتوقع أن يساهم تكليف الدكتور عيد عبد الواحد في إحداث نقلة نوعية في عمل الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك من خلال خبرته الواسعة ورؤيته الثاقبة في مجال التعليم.