الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل "التعليم" بالقاهرة يوجه بتنفيذ 14 اجراء بالترم الثاني 2024

كشكول

استعدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لعودة الدراسة للفصل الدراسى الثانى وسط استعدادات مكثفة بالإدارات التعليمية للوقوف على الاستعداد آت داخل المدارس لاستقبال الطلبة لعودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى.

حيث وجه  أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، بتنفيذ الآتي:

  1. انتظام العملية التعليمية من خلال المتابعة المستمرة بالمدارس
  2. تخصيص الإذاعة المدرسية عن دور رجال الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.
  3. تخصيص الحصة الأولى للحديث عن دور رجال الشرطة والدور البناء الذى تقوم به وزارة الداخلية للحفاظ على أمن واستقرار البلاد، ضرورة تحدث المعلمين مع الطلبة عن دور تضحيات رجال الشرطة لتحقيق الانتماء والولاء للوطن. ليصبح أبنائنا جيلا واعيا فخورا بوطنه متمنيا الأمن والآمان لبلده الحبيبة.
  4. الالتزام بالخطة الزمنية لمناهح الدراسة.
  5. توجيه وتشحيع الطلاب على متابعة القنوات الفضائية التعليمية والمنصات الالكتروتية التى يشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
  6. أهمية تفعيل مجموعات الدعم المدرسى وتوفير كافة الوسائل لانجاحها، ومتابعة انتظام العملية التعليمية من خلال حضور الطلاب.
  7. التأكيد من تسليم الكتب المدرسية وتكثيف المتابعات والتأكيد على تحقيق الآنضباط المدرسى من خلال المتابعات المستمرة من قبل مديرى عموم الإدارات التعليمية،ووكيل الإدارة،إدارة المتابعة.
  8. التأكيد من وصول الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية بحميع المدارس وضرورة الانتهاء من تسليمها للطلاب خلال الاسبوع الأول من الدراسة.
  9. توزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ومتابعة التزامهم بجداول الإشراف اليومى.
  10. التنبيه على الطلاب بمتابعة القنوات التعليمية وحصص البث المباشر التى يقدمها أفضل المعلمين بالإضافة إلى الاستفادة من المنصات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
  11. أهمية طابور الصباح وتحية العلم وذلك لغرس قيم الولاء والإنتماء للوطن لدى الطلاب
  12. متابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس.
  13. تنفيذ جميع المسابقات الوزارية حيث تعتبر وسيلة مهمة من الوسائل التربوية المألوفة فى خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
  14. الاهتمام بالإشراف اليومى والتزام مشرفى الأدوار بالمكان المخصص له تجنبا لحدوث الحوادث بين الطلبة.