السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

سلمى الغزولي| ننشر تفاصيل أكبر عملية نصب: «لمت مليار جنيه في أقل من شهرين»

سلمى الغزولي
سلمى الغزولي

تساءل المئات من ضحايا أكبر عملية نصب في مصر خلال الفترة الأخيرة، عن مصير الأموال التي اختفت في إطار قضية تورطت فيها البلوجر الشهيرة سلمى الغزولي وشقيقيها و3 من أخوالها، وفقًا لتصريحاتهم، بلغت المبالغ المالية المسروقة ما يقارب المليار جنيه.

ومن جانبها، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا صحفيًا، أكدت فيه أن المتهمة الرئيسية وأعوانها كانوا يشكلون عصابة إجرامية قاموا بالنصب على المواطنين بمبلغ يصل إلى 99 مليون جنيه.

بداية الواقعة:

بدأت قصة الاحتيال على سلمى الغزولي عندما رغب البعض في الحصول على ما يسمى "ببطاقة الهدايا" - وهي تشبه بطاقات شحن الهواتف المحمولة وتحتوي على مبالغ مالية بالدولار.

محامية عدد من الضحايا، نهي الجندي، كشفت في تصريحات صحفية لها، أن موكليها كانوا يرغبون في شراء ملابس ومستحضرات تجميل، من إحدى الشركات الصينية، إذ حينها أعلنت سلمى الغزولي، البلوجر المعروفة، وأصل إقامتها محافظة المنوفية، عن قدراتها على الشراء والتواصل مع الشركة ومن هنا توجه الجميع إلى «الغزولي» راغبين في وسيط يشتري لهم ما يريدون إذ حال دون ذلك منع الشراء «أون لاين» بالدولار.

 

 
ويقول عدد من الضحايا: «لمت فلوس مننا في غضون شهرين عن طريق (انستا باي)، وبعدين لقيناها (فص ملح وذاب)، بعدما استولت على فلوس تجار ملابس ومكياج، وآخرين أردوا الاستفادة من (الجيفت كارد) وهي عبارة عن دولارات مجمدة وبيعها فيما بعد بأسعار مرتفعة سواء لتجار يريدون الشراء من الشركة الصينية مستغلين ارتفاع سعر العملة الأمريكية مقارنة بالجنيه المصري أو البيع لدى آخرين خارج البلاد».

وحسب مصادر أمنية، فإن «الغزولي» وشقيقيها وأخوالها الثلاثة المتهمين معها بـ النصب على المواطنين، كانوا يستخدمون أرقام هواتف دولية للتواصل مع التجار والوسطاء الذين يقيمون خارج البلاد، خشية تتبع تليفوناتهم ومحادثاتهم على «الواتساب».

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا كشفوا قضية النصب التي ارتكبتها البلوجر الشهيرة سلمى الغزولي، المتهمة بالاستيلاء على قرابة مليار جنيه من نحو 2000 ضحية من تجار الملابس، باستخدام صفحتها الخاصة.

 

 

الداخلية تكشف تفاصيل سقوط عصابة البلوجر سلمى الغزولي


أجهزة الأمن في وزارة الداخلية كشفت تفاصيل القبض على البلوجر سلمى الغزولى و4 آخرين؛ لتكوينهم تشكيلًا عصابيًا في محافظة المنوفية تخصص نشاطه الإجرامى في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها في تجارة الملابس، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأفاد بيان وزارة الداخلية بأن التشكيل العصابي، الذي تتزعمه البلوجر الشهيرة استولى على 99 مليون جنيه من المواطنين في منطقة أشمون وحدها، إذ تلقى قسم شرطة أشمون التابع لمديرية أمن المنوفية بلاغات من عدد من المواطنين يعملون في التسويق، عبر منصات التواصل الاجتماعى، بتضررهم من 5 أشخاص، مقيمين بدائرة المركز؛ لقيامهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن الجيزة والمنوفية عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وجرى ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتحصيل المبالغ المالية المشار إليها مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكتروني، وأقر المتهمون بترويج نشاطهم من خلال موقع «الفيسبوك»، وعدم وفائهم بالتزاماتهم وغلق حسابتهم المستخدمة في ذلك على منصات التوصل الاجتماعي.

https://www.facebook.com/MoiEgy/posts/800135565483163?ref=embed_post

 

الجدير بالذكر أن ضحايا سلمى الغزولي ليسوا من محافظة المنوفية مسقط رأسها فقط، حسمبا روج عن ذلك فهم من المحافظات كافة، إذ ألقي القبض عليها في القاهرة الكبرى وتم ترحيل للنيابة العامة في أشمون، فالضحايا يقولون إن المحاضر أغلبها هناك حيث محل سكنها.

وتوضح المحامية «الجندي» أن المحاضر المحررة في أي مكان بيتم إحالتها فورًا لمركز شرطة أشمون، لترفق مع التحقيقات التي تجريها النيابة المختصة هناك.