الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة صفوف النقل والشهادة الإعدادية الترم الأول بالجيزة

كشكول

أتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة  نتيجة صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية بالإضافة إلى نتيجة الشهادة الإعدادية إلكترونيًا من خلال موقعها.

يأتي ذلك للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور، وذلك من خلال الرابط الآتي: https://www.gizaedu.net/، للاستعلام عنها بالرقم القومي ورقم الجلوس.

وأعلنت المديرية النتائج للطلاب داخل المدارس على أيام متتالية وبشكل موحد على مستوى المحافظة، حيث أعلنت أمس الأربعاء نتائج الصفوف (الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي)، وأعلنت اليوم الخميس نتائج الصفين (السادس الابتدائي والثاني الإعدادي)، وذلك في كشوف واضحة بلوحة الإعلانات داخل المدارس، ودون تحصيل أي مبالغ تحت أي مسمى.

 وتعلن مديرية التربية والتعليم بالجيزة خلال الساعات القادمة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=100064357075239&mibextid=LQQJ4d  .

نتيجة صفوف النقل والشهادة الإعدادية الترم الأول بالجيزة

ويمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الاستعلام عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالرقم القومي أو رقم الجلوس من خلال الرابط التالي:

https://www.gizaedu.net/

ويتاح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول 2024 بعد إعلان النتائج وفتح باب تلقي طلبات التظلم على النتيجة في الإدارات التعليمية، وذلك باتباع الخطوات التالية.

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب فى التظلم من درجاتها وسداد الرسوم المقررة.

2- يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

3- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التى أبداها الطالب أو ولى أمره يتم البت فى تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته. وفى حالة أحقية الطالب فى التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.