السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| سيصنعون الفارق لمصر.. وزير التعليم يتحدث عن طلاب مدارس المتفوقين

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تحدث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مستقبل طلاب مدارس المتفوقين وما يمكن أن يقدمونه للدولة المصرية.

 

وزير التعليم يتحدث عن طلاب مدارس المتفوقين

وقال وزير التربية والتعليم، إن مدارس المتفوقين ليست مكانا للحفظ والتكرار، بل هدفها التكنولوجيا حيث تساعد الطالب على مصادر التعلم، وإنتاج المعرفة، مشيرا أن نظام "ستيم" هو التربية من أجل المبدعين.

 

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر نظام التعليم المصري stem، المنعقد الآن بحضور عدد من الخبراء وقيادات وزارة التربية والتعليم: هدفنا إعداد باحث صغير، فنموذج ستيم هو نموذج يحقق أهداف التنمية المستدامة، قائلا: طلاب مدارس المتفوقين منستخسرش فيهم حاجة أبدًا، دول اللي هيصنعوا الفارق في الدولة المصرية.

 

وشهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فعاليات اليوم الثانى للجلسات النقاشية لمؤتمر نظام التعليم  المصري (STEM) تحت عنوان “الواقع والطموحات"، المنعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء، وذلك على مدار يومي ٢٩ و٣٠ يناير ٢٠٢٤.

واستعرضت جلسات اليوم الثاني للمؤتمر  النجاحات والفرص والتحديات في نظام تعليم STEM في مصر؛ وتقديم الدعم المستقبلي لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المصرية وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في التعليم بوجه عام.

وقد تضمنت أجندة اليوم الثاني للمؤتمر عددًا من الجلسات، حيث دارت حلقة نقاشية حول أهم التحديات وتعظيم المكتسبات التي تواجه نظام التعليم "STEM" ودعم وتطوير مدارس المتفوقين "STEM" والتوسع في مدارس "STEM"، وشارك في هذه الجلسة محمد عطية رئيس الإدارة المركزية، والدكتورة عزيزة رجب مدير عام الإدارة العامة لمدارس المتفوقين STEM وأمل رواش مدير مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية، وأحمد عبد المقصود مدير مدرسة المتفوقين بالعبور، وياسر رجب مدير مدرسة المتفوقين بالمنوفية، ومحمد صلاح مدير مدرسة بمحافظة الإسكندرية.
ودارت  الجلسة الثانية من اليوم الثاني حول شراكة الجامعات والمجتمع المدني في دعم الخريجين، وتفعيل الاستفادة من الخريجين (الفرص المتاحة لخريجي STEM بمصر تحقيقًا لأهداف الدولة)، شارك فيها الدكتورة صفاء شحاته عميد كلية تربية عين شمس، والدكتور حسن حويل عميد كلية تربية أسيوط، والدكتورة أمل نصر الدين ممثلة عن صندوق المبتكرين والنوابغ، ورانيا القزاز المدير العام لمؤسسة الألفى، والدكتور محمد كساب ممثل عن وكالة الفضاء المصرية.