الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"تربية رياضية المنوفية" تحث طلابها على الانتماء والتحرر من التعصب

كشكول

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية، ندوة بعنوان "الإنتماء والتعصب" وذلك تحت إشراف الدكتور إبراهيم غريب عميد  الكلية والدكتور حمدي وتوت وكيل الكلية لخدمة المجتمع، حاضر في الندوة الشيخ حذيفه عبد القوي والقمص بولا من بيت العائلة المصرية بالمنوفية.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس جامعة المنوفية للتعليم والطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وصرح عميد الكلية بأن الندوة تأتى فى إطار دور الكلية لحث الطلاب على أهمية الإنتماء للوطن الذى يعد من أهم القيم التي يجب على المؤسسات التربوية أن تحرص على تنميتها لدى الطلاب، نظراً لما يترتب عليها من سلوكيات إيجابية، ينبغي غرسها في نفوس الأجيال الناشئة.

 

 وتناولت الندوة الإنتماء إلى الوطن كأحد دعائم بناء الفرد والمجتمع والأمة، وبدونه لايمكن للفرد أن يدافع عن وطنه ومجتمعه ويحميه أو يساهم بإخلاص في بنائه فى ظل التحديات التى تواجه المجتمع.

 

كما تناول الحضور مساوئ وأضرار التعصب وكيفية التحرر منها عن طريق الفهم السليم للتعاليم الدينية، وعدم ربط الأفعال العدوانية للمتعصبين بالدين، والتعايش السلمي وتقبل الحوار بين الثقافات و الأديان، والاعتراف بالخطأ وتقبل النقد من الآخرين، والتمسك بمبادئ الديمقراطية وقيمها.