رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

"أكتوبر ملحمة شعب".. ندوة بجامعة المنوفية

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:21 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

نظمت الجامعة ندوة بعنوان "أكتوبر ملحمة شعب"، حاضر فيها اللواء أركان حرب محمد عبد الله الشهاوي رئيس أركان إدارة الحرب الكيميائية الأسبق ومستشار كلية القادة والأركان وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، وبحضور الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمقدم وليد عبد اللطيف قائد التربية العسكرية بالجامعة وذلك ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عادل مبارك نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة.

 وأشار مبارك، إلى أن شهر أكتوبر هو شهر الانتصارات والاحتفالات، الذي شهد منذ 45 عام براعة عقلية الجيش المصري في رد الكرامه والشرف وإسترداد الأرض المغتصبة من العدو الإسرائيلي، وتدمير الساتر الترابي الذي وصفه الأعداء بأنه سيكون مقبرة الجيش المصري.

وقدم مبارك، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولكل رجال القوات المسلحة وللشعب المصرى بهذه الذكرى الطيبة، مشيدا بعزيمة الجنود المصريين خلال الحرب المجيده، ورد الإعتبار للأمة العربية بأكملها.

وناشد الجميع بضرورة التعرف على التاريخ لأن من لا يعرف ماضية لن يكون له مستقبل، كما دعى الطلاب للفخر والإعتزاز بالجندي المصري، وطالبهم بمواصلة المسيرة والإتحاد سوياً لبناء الوطن والإرتقاء به.

كما قال أن جامعة المنوفية بصدد إقامة احتفالية كبرى يوم 22 أكتوبر الحالي، بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تشمل مسيرة طلابية تبدا من أمام الاستاد الرياضي، بالإضافة إلى عروض رياضية وتنتهى بحفل لكورال الجامعة يضم أغانى وطنية.

فيما أوضح الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة الجتمع وتنمية البيئة أن مصر تعيش خلال هذا الشهر ذكرى نصر إكتوبر المجيد، وأن مثل هذه الندوات تربط الشباب بالوطن من خلال عرض ما حققة الجيش المصري خلال تلك الحرب، والحديث عن الملحمه العظيمة للجندي المصري الذي ضحى بنفسه من أجل أن تحيا مصر.

وأضاف أن الشباب هم مستقبل الوطن ويجب عليهم الإستماع للتاريخ القديم وأن يعرف إنتصارات وإنكسارات بلده عبر تاريخها، مشيدا بالجيش المصري الذى وصفه بمصنع الرجال وأنهم خير أجناد الأرض، وإستعرض ما نشرتة الصحف الأجنية عقب إنتصار 6 أكتوبر مما يدعونا للإعتزاز والفجر بما حققه جنود مصر الشرفاء، وأن الإنتصار جاء للعرب جميعاً.

وقال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي في كلمته للطلاب خلال الندوه أننا نحتفل بذكرى حرب مجيدة، تلك الحرب التي هدمت نظرية الأمن الإسرائيلي، وتحدث عن أسباب إختيار ساعه الصفر لبدأ الحرب، وأن الحرب كانت يوم السبت 6 أكتوبر في الثانية ظهراً لكون هذا اليوم أجازة في إسرائيل بجانب توافق الموعد مع عيد الغفران لديهم في إطار خطة الخداع لتحقيق عنصر المفاجأة للأعداء.

كما تحدث عن الإرادة الوطنية والعزة والكرامة، وأن ما أخذ بالقوه لا يسترد إلا بالقوة، مشيدا بالروح المعنوية العالية لدى الجيش المصري والتي كانت أحد اسباب الإنتصار العظيم.

وقام الدكتور عادل مبارك بإهداء درع الجامعة للواء أركان حرب محمد الشهاوي تكريماً له، كما أختتمت الندوه بحوار مفتوح مع الطلاب للرد على استفساراتهم.

كما حضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس، ومدير عام رعاية الشباب بالجامعة وجمع كبير من طلاب الجامعة.

ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads