الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الأرصاد: طقس غير مستقر والبلاد تتأثر بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس غير مستقر يبدأ على غرب البلاد اليوم الإثنين، يمتد إلى باقي الأنحاء اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن ذلك يرجع نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى في طبقات الجو العليا، يؤدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

ويشهد اليوم الاثنين، أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجات مئوية ونشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

ويسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 11، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 12.