الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق طلاب هندسة الزقازيق ينجحون في تصنيع سيارة كهربائية

كشكول


نجح فريق طلاب هندسة الزقازيق في تصنيع السيارة الكهربية المشاركة بنهائى مسابقة رالى القاهرة لصناعة السيارات الكهربية محلية الصنع الذى سيقام برعاية وحضور رئيس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم السبت المقبل حيث تم عمل الاختبارات اللازمة لها بالقدرة المطلوبة لاجتياز السباق. 

وصرح الدكتور علاء عطا عميد كلية الهندسة اليوم أنه سيتم نقل السيارة غداً الجمعة لمقر السباق بالعاصمة الإدارية وأن المسابقة شارك فيها 26 فريقا من الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية واستطاع فريق هندسة الزقازيق اجتياز المرحلتين الأولى والثانية بنجاح ووصل إلي المرحلة النهائية ونتمنى للفريق الفوز فيها .
وأضاف عطا أن الكلية لا تشارك في هذه المسابقة فقط لإنتاج وتصنيع سيارة كهربائية ولكن هناك العديد من الإبداعات تغطي احتياجات مختلفة للمجتمع وأن التعاون قائم بين الكلية والطلاب حتي توصيل هذه المشروعات لمرحلة التنفيذ . 

وأوضح الدكتور محمد أنور إسماعيل المشرف علي الفريق أن الهدف من السيارة تحقيق أعلي كفاءة ممكنة من استهلاك الكهرباء من البطاريات حيث سيمر تقييم السيارات المشاركة باختبارات أولية لمراجعة توافر كل شروط المسابقة وبناء عليه يتم استبعاد السيارات التي لا تحقق جميع الشروط وذلك في الفترة الصباحية، علي أن تبدأ فعاليات السباق الأساسية من الرابعة عصرا وحتي العاشرة مساء.
يجدر الإشارة إلي أن الفريق يضم أعضاء من قسمى ميكانيكا وكهرباء وطلاب من كلية الحاسبات من الفرق الرابعة والثالثة والثانية، بحيث يكون هناك تنوع فى التخصصات والخبرات واستمرارية للفريق فى الأعوام القادمة، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد أنور إسماعيل، والدكتور تامر سامى جعفر.