الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزيرة التخطيط: 70 مليون جنيه لمستشفى جامعة أسيوط و 20 مليونا لحماية المستهلك

كشكول

وافقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى على اعتماد إضافى بقيمة 20 مليون جنيه وذلك تعزيزاً للخطة الاستثمارية لجهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بخطة العام المالى الحالى 2018/2019 وذلك لمواجهة تكاليف الانتشار الجغرافى والتوسع فى الأفرع الإقليمية لحوالى 10 أفرع على مستوى الجمهورية.

كما صدقت هالة السعيد بالموافقة على مبلغ 70 مليون جنيه لإزالة التعثر لمستشفى الطوارئ والاصابات الجامعى التابع لجامعة أسيوط بخطة العام المالى الحالي.

 

وأكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن الموافقات الصادرة بشأن زيادة الاعتمادات لمختلف الجهات تأتى تيسيراً للعمل بتلك الهيئات مما يعود بالنفع على المواطن من تحسين مستوى الخدمات التى يحصل عليها مشيرة إلى أن أى موافقة تأتى بعد دراسة كاملة للمشروع المقدم ودراسة مدى أهميته والفائدة العائدة منه على المواطن فى المقام الأول وذلك فى إطار حرص الوزارة على حسن ادارة المال العام.

 

وأضافت وزيرة التخطيط أن التخصيص الموجه لصالح مستشفى جامعة أسيوط يأتى انطلاقاً من سعى الوزارة على دعم المشروعات المتعثرة وتوفير التمويل اللازم لها فى ضوء قرار السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزارء بالتوجيه واتخاذ اللازم نحو تشغيل المشروعات المتعثرة والعمل على سرعة تنفيذها لما لها من مردود إيجابى وسريع لدى المواطنين .

 

الجدير بالذكر أن مشروع مستشفى الإصابات والطوارىء الجامعى بجامعة أسيوط يعد هو أول مستشفى متخصص فى استقبال حالات الإصابات والطوارئ حيث تشمل قسم خاص للعمليات مجهز لاستقبال كافة حالات الإصابات بتخصصاتها الجراحية المختلفة ويقع المشروع  على مساحة 3200 متر مربع.