الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

صبري خالد : التأكد من وصول الكتب لمدارس قنا بنسبة ١٠٠٪؜

كشكول

 وجه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، بضرورة استمرار المتابعة الميدانية للمدارس والتحقق والانضباط المدرسي خلال الفترة القادمة، مع الاهتمام بمراجعة جميع وسائل الأمان بالمدارس كالمراوح و الأسلاك وغرف تفتيش و المخازن وأسطح، وكذلك  ضرورة إخطار المديرية عن أي حدث داخل المدارس فور حدوثه.

 جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديري عموم الإدارات التعليمية ومديري الإدارات النوعية بالديوان بحضور محمد الرشيدي وكيل المديرية ومديري عموم الشئون التنفيذية والتعليم الفني، وبمشاركة سعيد حسن رئيس مجلس الأمناء بالمحافظة وأعضاء المجلس عن الإدارات .

وشدد وكيل وزارة التعليم بقنا على وصول الكتب لجميع المدارس (حكومي _ لغات رسمية _ خاصة ) والتلاميذ وبنسبة لا تقل النسبة عن ١٠٠%  .

كما وجه بالمتابعة والتحقق من اكتمال الانصبة للمعلمين والحرص على عدم  نقل أي معلم تم تدريبه على برامج ( المعلمون أولا _ الصفوف الأولى _ دمج التكنولوجيا في التعليم k1 _ kg2 و صف أول ابتدائي وصف أول ثانوي) .

وفي سياق مراعاة التسلسل الوظيفي شدد مدير تعليم قنا على التزام مديري المدارس بعدم مطالبة أولياء الأمور بتأشيرة وكيل الوزارة على طلبات من اختصاص مدير المدرسة أو مدير الإدارة مما يعد تبديد للطاقات وتشتيت للقيادات وكذا ضعف المدير في تحمل مسئولياته.