الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تصاعد أزمة مديري المدارس المستبعدين بشمال الجيزة .. والنقابة تلجأ لوزير التعليم

كشكول

شهدت أزمة استبعاد عدد من مديري المدارس الحاصلين علي دبلوم المعلمين في ادارة شمال الحيزة التعليمية تصاعد بين مديرة الأدارة، والمعلمين المستبعدين عقب قيام مديرة الأدارة نجوي عبد العاطي بطردهم من فاعليات دورة الولاء والأنتماء المقامة في الأكاديمية المهنية للمعلمين رغم ورود أسمائهم في كشوف المعلمين المستهدف تدريبهم.

أعلنت نقابة المعلمين في وسط الجيزة التعليمية برئاسة سعيد اسماعيل تضامنها مع المعلمين، وإدانتها لتصرف مديرة الأدارة، مشيرة في بيان لها تم توجيه لوزير التربية و التعليم، أن الأرمة تجاوزت مرحلة كونها مجرد خلاف اداري، إلي أهانة لكرامة المعلمين حيث أن الواقعة حدثت علي مسمع مع الخبراء المنتدبين لالقاء المحاضرات علي المعلمين .

وطالب نقيب المعلمين وَزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بالتدخل وحسم الخلاف الأداري من ناحية، والحفاظ علي كرامة المعلمين من ناحية أخري عبر تحقيق شفاف وعادل تحت أشراف الوزارة .

يذكر أن أزمة ادارة شمال الجيزة التعليمية، قد اشتعلت مع بداية العام الدراسي، عقب قيام مديرة الأدارة نجوي عبد العاطي باستبعاد عدد من مديري المدارس الأبتدائية من مناصبهم بدعوي عدم حصولهم علي مؤهل عالي، متجاهلة خبراتهم الطويلة.