الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طالب الصيدلة.. وإبداع الدمج بين الماركتينج والرسم

كشكول

حلم فأراد أن يُعبر، فلم يجد أمامه سوى قلمه وبضع من الورقات لكي ينقل ما بذاكرته إلى واقعه، ولم يكن يعلم أن مايمتلكه هي موهبة من الله يسعى إليها كل من أراد التعبير.

لم تقتصر موهبته عند امتاع الناظرين إليها، بل امتد الأمر ليصبح سلاح فعال له في مجال تسويق الأدوية. عمرو محمد اسماعيل، قصة طالب بالفرقة الخامسة كلية الصيدلة جامعة سيناء، الذي استمد من موهبته في الرسم شعاع ليسلط الضوء على مجال الصيدلة والتسويق للأدوية.

"لوحاتي تعتمد على فكر ودلالات نفسية" قال إنه يفضل الرسم بالقلم الجاف وأن لوحاته لها صدى كبير على مستوى جامعة سيناء فلم يراها طالب أو أستاذ جامعي إلا وأشاد بإبداعه في التعبير وعمق التفكير، وكانت لوحه "القلب والعقل وشريط الـ DNA" من أكثر اللوحات عمقاً حيث اعتمد في تصميمها على جملة ضع قليلاً من القلب على عقلك حتى يلين وقليلاً من العقل على قلبك حتى يستقيم، والذي يوضح من خلالها أن شريط DNA يعمل على التبادل بين العقل والقلب فنجد شريطا خارجاً من القلب إلى المرأة وشريطاً خارجاً من العقل إلى الرجل، والذي يُثبت صحه العلوم الطبية بأن الرجل تحكمه أفكاره أي يتغلب عقله على عاطفته بيما نجد المرأه تحكمها عواطفها أي يتغلب قلبها على عقلها.

وأضاف أنه عن طريق الرسم يستطيع الترويج لأنواع مختلفة من الأدوية والأمراض التي عن طريقه تترسخ في عقول الناس، فالذي يقوله في عشرات السطور يستطيع قوله برسمة توضيحية لأعراض هذا المرض ونوعية الدواء الذي يجب تناوله.

اشتركت في مسابقات الإبداع التابعة لوزارة الشباب والرياضة، كما تنتشر لوحاتي في معارض كلية الصيدلة.

فنعم الموهبة التي تجعل من الخيال حقيقة ومن العلم زينة ومن الكثير بالكلمات قليل.