الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أصول الدين بالزقازيق تنظم يوما "في حب مصر والأزهر"

كشكول

نظمت كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق، اليوم الاثنين، يوماً "في حب مصر والأزهر الشريف.

وأوضح الدكتور محمد عبد الرحيم بيومي، عميد الكلية، أن تنظيم اليوم يأتي تزامناً مع احتفال القوات المسلحة والمصريين بالذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، انتصار العزة والكرامة، التي أعادت الأرض واستردت الهيبة والكرامة للمصريين، وأثبتت قدرة قواتنا المسلحة على دحر العدو، مؤكدا أن قواتنا المسلحة ستظل دائما هي درع الوطن وسيفه ودرعا حصينا للشعب المصري في مواجهة الإرهاب الذي يسعى إلى سقوط الدولة.

وقال الدكتور أحمد دهشان، رئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية بالكلية، إن الأزهر الشريف حمل أمانة الرسالة الإسلامية إلى كل شعوب العالم والعمل على إظهار حقيقة الإسلام ودوره البناء في حفظ وتقدم البشرية ورقي الحضارة، وان الأزهر الشريف كان وسيظل منارة الوسطية والتسامح والاعتدال. وردد الطلاب - خلال الكلمة - هتافات منها "الله أكبر.. ويحيا الأزهر".

وتضمنت مسابقة "لقاءات إذاعية حية" مع طلاب الكلية استكمالاً للبرنامج "في حب مصر والأزهر" والتي تهدف إلى بناء الناحية المعلوماتية عن وطننا الحبيب وتنمية قيمة الانتماء له وعن حصن الوسطية في العالم الإسلامي للأزهر المعمور.

وأعقب ذلك توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين في المسابقة وهى عبارة عن ميدالية الكلية ودبوس يحمل شعار الكلية وأقلام قيمة تحمل اسم الكلية.