الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسليم 14 ألف تابلت لتوزيعها على طلاب ثانوي في بني سويف

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، تسلم المديرية 14 ألفًا و785 جهاز تابلت، لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي، بالإدارات التعليمية السبعة، ضمن منظومة التعليم الجديدة.

من جانبه أوضح الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، أن أجهزة التابلت وردت وجرى إيداعها مخازن المديرية وسط تأمين، وتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، تمهيدًا لتسليمها للإدارات التعليمية لتوزيعها على الطلاب بعد سداد رسوم تأمين التابلت وقيمتها 100 جنيه من خلال مكاتب البريد، فضلا عن تجهيز بعض الأوراق والتي تشمل "صورة شهادة ميلاد الطالب، وأصل إيصال تأمين التابلت، وصورتين منه، وإقرار تسليم التابلت، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر".

وأشار محافظ بني سويف إلى أن التابلت يعد طفرة نوعية جديدة في مجال تطوير منظومة التعليم ومواكبة عصر التكنولوجيا، ووفقا لرؤية مصر 2030.

كما وجه المحافظ باتخاذ ما يلزم من إجراءات فنية لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال تفعيل منظومة التابلت بهدف تحقيق أكبر استفادة من المنظومة الحديثة، مطالبا بالتنسيق المستمر مع الإدارات المركزية بالوزارة، لتذليل أية عقبات موجودة أو طارئة على المنظومة التعليمية مع نظام الثانوية العامة الجديد.

 

مشتملات تابلت الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مشتملات تابلت الثانوية العامة بالتزامن مع تسليمه لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم تسليم أجهزة تابلت الثانوية العامة لطلاب الصف الأول الثانوى العام بجميع مشتملاته من شاحن وجراب أو حافظة تابلت بالإضافة إلى سماعة وقلم التابلت.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تأكد الطالب من وجود جميع المشتملات مع تابلت الثانوية العامة والحفاظ عليها لأن ضياعها مسئولية الطالب وسيقوم بتعويضها من حسابه الخاصة.

فيما وجهت المدارس الطلاب بضرورة توصيل التابلت بالانترنت فى المنزل واستقبال التطبيق الجديد الذى تم إتاحته من قبل الوزارة كما يجب ترك التابلت متصل بالانترنت لاستقبال تنزيل التطبيق.
 

وبعد استلام الطالب لتابلت الثانوية العامة 2024 عليه التأكد من أن الكاميرا لا تعمل لا أمامية ولا خلفية والبلوتوث لا يعمل والسيم كارت لا يعمل، وإذا وجد الطالب أي من هذه التطبيقات يعمل يجب عليه رد الجهاز لأن هذا يعني أن الجهاز خارج المنظومة والطالب ليس له امتحان وفي حالة تشغيلها وفك شفرتها سيتسبب ذلك في خروج من السيستم ويعرض الطالب لعدم القدرة على الامتحانات.