الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار من "التعليم" بشأن عقد امتحانات الترم الأول في أعياد الميلاد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أحدث قرارتها بشأن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 -2024 في أعياد الميلاد.

 

قرار من "التعليم" بشأن عقد امتحانات الترم الأول في أعياد الميلاد

وطالبت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بحظر عقد الامتحانات خلال إجازات وأعياد المسيحيين ومراعاة ذلك خلال إعداد جداول الامتحانات، وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه فيما يخص انعقاد امتحانات نصف العام الدراسى للصف الثالث الإعدادى، يتم وضع كل مديرية لآلية إجراء الامتحانات وإعلام الطلاب بها مبكرا سواء بوكليت أو بالطريقة المعتادة مثل العام الماضى، مع التشديد على المديريات التعليمية اتخاذ الإجراءات التى تمنع طرق الغش المختلفة.

 

ويصادف موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2023 يوم الأحد 7 يناير، وهي إجازة تمنحها الدولة للعاملين بالقطاعين العام والخاص بأجر كامل وكذلك تمنحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب المدارس في مختلف المحافظات، مع أخذ في الاعتبار ظهور أي مستجدات قد تغير من موعد الإجازة أو تضيف لها أياما أخرى.

 

ويشهد يوم 7 يناير احتفال المسيحين في مصر بالميلاد المجيد عن طريق حضور القداس، والتنزه وحضور الفعاليات الترفيهية والكرنفالية المختلفة، وكذلك التجمعات العائلية وتبادل الهدايا كشكل من أشكال الود والترابط الإنساني والاجتماعي، خاصة وأنه واحد من أهم الأعياد الدينية المسيحية في مصر، ويتشارك المسلمون في الاحتفال به أيضا، كونه إجازة للجميع.