الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

ريم أشرف طفلة "جينيس": أهدي الإنجاز للمصريين في ذكرى أكتوبر

كشكول

تمكنت الطفلة ريم أشرف، صاحبة الـ 14 عامًا، من تحطيم رقم قياسي جديد بموسوعة "جينيس" في مجال الغطس، تحت مياه شرم الشيخ، التي ظلت فيها لمدة وصلت لـ55 ساعة، بدأت فى الساعة 9 من صباح الأربعاء الماضى، حتى ظهر أمس الجمعة، لتتخطى الأسترالية كريستين كويل، صاحبة الـ38 عامًا والتى حققت 51 ساعة و25 دقيقة.

 

ريم التي بدأت التفكير في تعلم الغطس عقب مشاهدتها لوالدها الضابط في القوات الخاصة أثناء الغطس، وعندما علمت بأنها من الممكن أن تسجل رقمًا قياسيًا باسمها واسم مصر قررت أن تتدرب وتدرس الغطس، وانتقلت الأسرة بالكامل لمدينة شرم الشيخ للإقامة بها وتلقت تدريبًا لأكثر من عامين.

 

في بداية حديث ريم لـ"كشكول"، قالت إنها أهدت هذا النصر للمصريين في ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، مضيفة أن لديها الكثير لم تقدمه بعد، وما زال العمر أمامها لتفعل الكثير والكثير، قائلة "هعمل لكم مفاجآت كثيرة"،

 

وأضافت ريم أنها سعيدة بتحقيق هدفها وتحقيق السعادة لأسرتها ولمصر بأكملها، مؤكدة أن ذلك هى هديتها لمصر فى ذكري الاحتفال بنصر أكتوبر الـ45، وأنها تشكر كل من ساعدها ووقف بجانبها، وأما من هاجمها فهى تقول له:" أنا كنت وما زلت قد التحدي".

 

جدير بالذكر أن ريم أشرف من مواليد القاهرة عام 2004، وبدأت حياتها الرياضية بلعب الكاراتيه في النادي الأهلي وحصلت على عدة بطولات وكانت لاعبة في فريق النادي.