الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد تقييم المهام الأدائية لصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالقاهرة

كشكول

حددت مديرية التربية التعليم بمحافظة القاهرة، جدول تقييم المهام الأدائية، لصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/ 2024، للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة.

وفيما يلي مواعيد تقييم المهام الأدائية لصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالقاهرة:

  • يوم الإثنين 18 /12 اللغة العربية والتربية الدينية.
  • يوم الثلاثاء 19/12 العلوم والمهارات المهنية.
  • يوم الأربعاء 20/12 اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات.
  • بوم الخميس 21/12 الدراسات الاجتماعية والرياضيات.

ونوهت مديرية التربية التعليم بمحافظة القاهرة، على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية للمهام الأدائية فيما يخص تلاميذ الدمج، على أن يبدأ الامتحان من الفترة الثانية مع سير اليوم الدراسي بشكل طبيعي، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على صحة الجميع.

ما هي المهام الأدائية لصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي؟

وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنَّ نماذج المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الترم الأول 2023- 2024 تحتوي على مجموعة من الأسئلة والمشكلات التي تتطلب من الطلاب تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة في المواقف الحياتية المختلفة.

وتتنوع المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الترم الأول 2023- 2024 بين المجالات التالية: اللغة العربية التعبير الكتابي القراءة، النحو، الصرف، مادة الرياضيات حل المسائل البرمجة، الإحصاء، الهندسة، العلوم حل المشكلات التجارب العلمية، التكنولوجيا، مادة الدراسات الاجتماعية: حل المشكلات البحث الاجتماعي، الجغرافيا، التاريخ.

وحول طريقة خوض المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، فتبدأ العملية من المعلم، فبدوره يكشف طبيعة المهمة للطلاب بحسب المادة الدراسية، وهو ما يؤديه الطالب خلال الحصة الأخيرة في أحد الأيام الدراسية العادية، ولا يحتاج أداء هذه الاختبارات إلى تنظيم لجان امتحانية، أو الحصول على رقم جلوس، ويُكتفى بأدائها داخل الفصل المدرسي، بإشراف من معلم المادة.