الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متوفر.. المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024

طلاب الصف الخامس
طلاب الصف الخامس الابتدائي

المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية مع اقتراب مواعيد اختبارات تلك المهام.

 

المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024 وذلك لمعرفة الشكل والطريقة والأسئلة الخاصة بتلك المهام والاستعداد لها بشكل جيد قبل انطلاق الامتحانات الخاصة بها الفترة المقبلة.

 

تحميل المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024

ويمكن تحميل المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024 وذلك من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من (هنا)، ثم قم بالضغط على أيقونة المهام الأدائية وتحديد الصف الدراسي (الصف الخامس الابتدائي)، وقم بالضغط على أيقونة "رابط تحميل"، فسيتم تنزيل الملف.

 

ما هي المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024؟

وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنَّ نماذج المهام المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024 تحتوي على مجموعة من الأسئلة والمشكلات التي تتطلب من الطلاب تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة في المواقف الحياتية المختلفة.

 

وتتنوع المهام الأدائية للصف الخامس الترم الأول 2024 بين المجالات التالية: اللغة العربية التعبير الكتابي القراءة، النحو، الصرف، مادة الرياضيات حل المسائل البرمجة، الإحصاء، الهندسة، العلوم حل المشكلات التجارب العلمية، التكنولوجيا، مادة الدراسات الاجتماعية: حل المشكلات البحث الاجتماعي، الجغرافيا، التاريخ.

 

أهداف المهام الأدائية للصف الخامس  الابتدائي الترم الأول  2024

  • تهدف امتحانات المهام الأدائية إلى قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات، وهذا على مدار العام الدراسي بشكل عام.
  • كما تستهدف اختبارات المهام الأدائية تقييم مدى فهم الطلاب لمخرجات التعلم.

 

كيفية خوض المهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024

  • تبدأ العملية من المعلم، فبدوره يكشف طبيعة المهمة للطلاب بحسب المادة الدراسية، وهو ما يؤديه الطالب خلال الحصة الأخيرة في أحد الأيام الدراسية العادية.
  • لا يحتاج أداء هذه الاختبارات إلى تنظيم لجان امتحانية، أو الحصول على رقم جلوس، ويُكتفى بأدائها داخل الفصل المدرسي، بإشراف من معلم المادة.


 اقرأ أيضًا

المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الترم الأول 2023- 2024