رئيس التحرير
شيماء جلال

"أمهات مصر": أولياء الأمور يشكون من دفع رسوم الخدمات في البنك وباقي المصروفات في المدرسة

السبت 06/أكتوبر/2018 - 10:36 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الاتحاد تلقي شكوى من بعض أولياء أمور مدرسة الطائف الرسمية للغات بمحافظة الإسماعلية، حول طريقة سداد رسوم الخدمات والأنشطة والمصروفات الدراسية.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الشكوي تضمنت صدور قرار من إدارة المدرسة " يقوم ولي الأمر بسداد قيمة بند مقابل الخدمات في البنوك أو البريد ثم يسلم المدرسة أصل إيصال الإيداع حتي يتمكن من سداد باقي المصروفات للمدرسة مباشراً ولا يجوز تحصيل أي مبالغ دون إستخراج هذا الايصال".

واستطرد أولياء الأمور في الشكوي: "ايه لازمة بقى مشوار البنك وشحططت الناس وتضييع وقت في رسوم خدمات تتراوح بين 70 إلي 120 جنية، نروح البنك ليه؟، طب ما ندفع المصاريف كلها فى المدرسة وال70 جنيه توردهم المدرسة للبنك، بدل المشوار، ولا هما بيعاقبوا أولياء الأمور؟".

وأشارت عبير إلي صدور قرار وزاري بتاريخ 19 سبتمبر الماضي، يتضمن تحصيل الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية وغيرها بموجب قسيمة إيداع بالبنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو الهيئة القومية للبريد ولا يجوز تحصيل أي مبالغ دون استخراج قسيمة ايداع، مستطردة :" القرار جيد لو كانت الرسوم تحصل جميعها في البنك، لكن بهذا الشكل يمثل عبء علي ولي الأمر لأنه يسدد مبلغ في البنك وأغلب الرسوم في المدرسة".

 

ads
ads
ads
ads
ads
ads