الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس الدفاع الشعبي: القيادة السياسية تهتم بالتوسع في المدارس الثانوية الفنية العسكرية

كشكول

أكد أسامة عبد الحميد رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالتوسع في المدارس الثانوية الفنية العسكرية من أجل تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وتحقيق الانضباط الذي يمثل أهم أسس النجاح في كافة كيانات الدولة.

وأشاد بالتعاون المثمر بين وزارتي الدفاع والتربية والتعليم والجهود التي أثمرت عن منظومة المدارس الثانوية العسكرية بالسويس في الانضباط المدرسي وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن ومواجهة التحديات التي تواجهه.

وعبّر اللواء  أحمد توفيق عن شكره وتقديره  لياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس  للعمل على تحقيق نظام تعليمي ناجح ومنضبط وراقي.

ومن جانبه أكد عماره  أن القوات المسلحة المصرية العظيمة كانت وستظل هي الأمين على سيادة الدولة وأمنها ومكتسباتها التنموية، مشيدا بتوجيهات اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس  وقوات الدفاع الشعبي في التوسع في إنشاء المدارس العسكرية وما حققته من نظام والتزام وانضباط حيث اهتمت بغرس قيم الانضباط والشجاعة والمثابرة لدى الطلاب إلى جانب الهدف التعليمي وتحقيق هدف القيادة السياسية في رفع مستوى التعليم الفني، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية المصرية العظيمة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ستظل حصنًا للوطن ورمزًا لأمنه.

في ذات السياق أكد المستشار العسكري العقيد هاني سالم المستشار العسكري للمحافظة، أنه تم اختيار المدارس بعناية وتجهيزها بكافة المتطلبات بالجهود الذاتية لتوفير مقومات التأسيس العسكري في ظل توجه الدولة نحو التأسيس العسكري  بالمدارس الفنية لتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب والانضباط مما يؤدي إلى المساهمة في تخريج العمالة الفنية المدربة والمؤهلة والمنضبطة للانخراط في مشروعات التنمية العملاقة التي تتم على أرض مصر.