الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. 4 أسرار جديدة بشأن واقعة "قطف الملوخية" داخل مدرسة في الدقهلية

واقعة قطف الملوخية
واقعة قطف الملوخية داخل مدرسة في الدقهلية

واقعة قطف الملوخية داخل مدرسة في الدقهلية تعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام بشكل عام وأولياء الأمور بشكل خاص اليوم الخميس.

 

واقعة قطف الملوخية داخل مدرسة في الدقهلية

وظهرت واقعة قطف الملوخية داخل مدرسة في الدقهلية خلال جولة شنها اللواء دكتور محمود ضياء الدين، رئيس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بمدرسة في ميت غمر للاطمئنان على سير العملية التعليمية، ومتابعة الاستعدادات داخل اللجان الانتخابية المعدة كمقرات للانتخابات الرئاسية 2024.

 

صور واقعة قطف الملوخية داخل مدرسة في الدقهلية

وخلال جولة رئيس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية لاحظ قيام إداريين بمدرسة بـ"قطف الملوخية" داخل مكاتبهم في أوقات العمل الرسمية، وأظهرت الصور الخاصة بجولة رئيس المركز أثناء مروره على أحد المدارس، وجود كمية من الملوخية على المكتب بجوار الموظفين بالمدرسة، وتقرر اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

قرارات بشأن واقعة قطف الملوخية داخل مدرسة في الدقهلية

وبعد كشف واقعة قطف الملوخية، قرر رئيس ميت غمر إحالة مدير المدرسة و2 من الإداريات للتحقيق بالشئون القانونية، وذلك لعدم انضباط الإشراف وعدم الانضباط في العمل، وكلف إدارة التفتيش والمتابعة بمتابعة المدرسة، وتلافي أي ملاحظات وجدت أثناء الزيارة.

أول تعليق من التعليم بشأن واقعة قطف الملوخية داخل مدرسة في الدقهلية

وعلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على واقعة ضبط إداررين في مدرسة في الدقهلية أثناء "قطف" الملوخية خلال اليوم الدراسي.
 

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالدقهلية، أن واقعة إحالة مدير مدرسة بميت غمر على خلفية عدم الانضباط فى العمل قيد التحقيقات، مشيرًا إلى أنه سينتظر نتيجة التحقيقات لاتخاذ العقاب المناسب.

 

وأوضح أن هناك قواعد ولائحة انضباط لتنظيم العمل داخل المدارس، ولن يتم السماح لأي موظف بتجاوزها أو الخروج عنها، لذلك قرر إحالة الإداريتين للشؤون القانونية، لتحديد ومحاسبة المسؤولة منهما عن الواقعة، كما سيتم محاسبة مدير المدرسة للإهمال وعدم الإشراف. 

 

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 2024 للمصريين في الخارج في الأول من ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام، كما ستبدأ عمليات التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من ديسمبر.

 

وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات الرئاسية 2024  للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.