السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "فرصتين للامتحان" أبرزها.. 5 مزايا في نظام الثانوية العامة الجديد

كشفت تقارير عن المزايا التي تنتظر الطلاب في نظام الثانوية العامة الجديد الذي تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطويره الفترة الحالية.

مزايا نظام الثانوية العامة الجديد

وفيما يلي يقدم "كشكول" المزايا التي تعود على الطلاب في نظام الثانوية العامة الجديد:

  • سيتاح للطلاب في نظام الثانوية العامة الجديد دخول الامتحان أكثر من مرة، وبالتالي سترفع من عليه الضغوط ولن يتحدد مصيره الجامعي من مجرد امتحان مدته ساعتين أو ثلاثة كما هو مطبق حاليا.
  • سيتيح نظام الثانوية العامة الجديد دخول الطالب الامتحانات في الدور الثاني بالدرجة الكاملة، مع وجود اشتراطات لذلك سيتم تحديدها لاحقا.
  • سيكون أمام الطالب في نظام الثانوية العامة الجديد فرصتين للامتحانات في العام الدراسي الواحد.
  • يختار الطالب المسار الدراسي الذي يتناسب معه، وفق ميوله وقدراته وطموحاته المستقبلية، بحيث لا يتم إجباره على دراسة مسار بعينه أو مواد محددة، لكن سيتاح له حرية الاختيار.
  • إذا أراد الطالب بعد ذلك تغيير مسار دراسته في هذا المسار، يمكنه التغيير دون تعقيدات أو إجبار على المضي في مسار لا يرغبه.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في مواصفات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وأنه سيتم عقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي.

وأشار إلى أن المطلوب من الطلاب أن يذاكروا فقط، موضحا أن عصر أن يفاجئ المجتمع والطلاب انتهى، مؤكدا أنه كلف المراكز البحثية التابعة للوزارة بالاطلاع على نظم التقييم العالمية، ومسارات الطلاب ولن نتخذ قرار قبل عمل حوار مجتمعي عليه.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل مؤتمر وطني كبير لمناقشة نظام الثانوية العامة الجديد.