الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الاتحاد الأوروبي يدعم التعليم الفني في مصر بـ25 مليون يورو إضافية

كشكول

أكد كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أنه تم مبلغ كبير في التعليم الفني بمصر عام 2023، كما سيتم استخدام 25 مليون يورو إضافية وفق اتفاق سيوقع  قريبا مع وزارة التعليم ليتم تنفيذ هذا الاتفاق  عام 2024.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم بالقاهرة تحت عنوان " الاتحاد الأوروبي يدعم مهارات الشباب في التعليم الفني".

دعم الاتحاد الأوروبي لـ "التعليم الفني" في مصر

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أن مصر مكون هام في برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم الفني، وأن هناك 250 تبادل قد تم بين الطلبة والموظفين من الجانبين المصري والأوروبي عام  2020، وفي عام 2022 تم فتح خمس مشاريع للتدريب المهني  في مصر.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي أن مشروعات التعاون في هذا الصدد سوف تزداد خلال الأعوام القادمة، مؤكدا أنها  تمثل شراكات ناجحة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال كريستيان برجر خلاله أيضا، أن برنامج تحسين مهارات الشباب في التعليم الفني من أنجح برامج الاتحاد الأوروبي والتي تتميز بالاستقرار من حيث الدعم والتمويل، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يمثل حلقة الوصل بين الشباب ورواد الأعمال، بما يصب في مصلحة الجانبين.

كما أشار إلى دعم الاتحاد الأوروبي لـ125 الف مؤسسة و20 ألف مشروع من خلال استخدام التكنولوجيات الجديدة وتطوير التعليم الفني، مؤكدًا أن عام  2023 في الاتحاد الأوروبي هو عام المهارات وتحسين مهارات الشباب.