الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

7 معلومات عن امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل.. شكل الأسئلة وزمن الإجابة

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن معلومات جديدة بشأن امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

معلومات عن امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم:

  • امتحان شهر نوفمبر يعد ثاني امتحان شهري بالفصل الدراسي الأول وآخر اختبار شهر بالفصل الدراسي الأول.
  • يعقد امتحان شهر نوفمبر على مستوى المدارس وتحدد كل ادارة تعليمية مواقيت عقد الاختبارات.
  • يعقد امتحان شهر نوفمبر فى ورقة مستقلة للطالب تحتوى على السؤال ومكان للإجابة.
  • يكون معلم الحصة هو المسئول عن ملاحظة امتحان شهر نوفمبر ولا يشترط أن يكون معلم المادة.
  • امتحان شهر نوفمبر عبارة عن جزئيات قصيرة هدفها قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية.
  • أسئلة امتحانات شهر نوفمبر 2023 تشمل منهج شهر نوفمبر فقط، وبالتحديد ما درسه الطالب خلال الفترة التي تكون بين الاختبار الأول في أكتوبر 2023 والثانى خلال نوفمبر الجاري.
  • الأسئلة ستكون قصيرة "اختيارية ومقالية" ويتم تقييم الطلاب فى اليوم الدراسى أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية أي 45 دقيقة على أقصى تقدير.

وفي وقت سابق، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان شهر نوفمبر قائم كما هو لكافة صفوف النقل دون إلغاء، مُشيرةً إلى أن توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة ستكون كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل، و10% من درجة امتحان الشهر، و5% على المواظبة، و5% على السلوك، مُحذرةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.