الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار من "التعليم" حول الكشف المبكر عن 3 أمراض بمدارس الجيزة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الحالية على الكشف المبكر عن 3 أمراض بين طلاب المدارس في المرحلة الابتدائية.

 

الكشف المبكر عن 3 أمراض بمدارس الجيزة

ووجهت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، تعليمات مهمة بشأن المبادرة الرئاسية الصحية للكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لتلاميذ المرحلة الابتدائية، مشيرا إلى أنّ مدير التعليم الابتدائي بكل إدارة هو منسق المبادرة بالإدارة.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة في خطاب رسمي، أنّه يتم ترشيح عضو من كل مدرسة يكون مسؤولا عن ملف التوعية الصحية بالمدرسة، ويتم عمل التوعية بصفة مستمرة دائمة عن المبادرة وأهدافها وآليات تنفيذها في الإذاعة المدرسية. 

 

وأشارت مديرية التعليم بالجيزة، إلى أنّه يتم توفير حجرة مناسبة جيدة التهوية ويتم تحضير كشوف البيانات صحيحة وبها أرقام الهاتف لكل ولي أمر، حتى يتسنى للفريق الصحي سرعة التواصل مع أولياء الأمور، ومتابعة وصول كروت العلاج للمصابين وحثهم على التوجه للعيادات بالمنطقة الصحية.

 

وأضافت مديرية التعليم في محافظة الجيزة، أنّه سيتم الإعلان عن وثيقة الطفل السكري وتفعيلها بآليات جاذبة بكل المدارس وعمل أنشطة فعالة مختلفة لدعم الغذاء الصحي والتأكد من الأطعمة والمشروبات الموجودة بالمقصف المدرسي أنّها صحية.

 قد يهمك أيضا:

عاجل| أزمة السكر.. الحكومة تلجأ للاستيراد وسط ارتفاع الأسعار وشح المعروض في الأسواق

 

مجلس النواب يوافق على أسعار التصالح في مخالفات البناء

 

عاجل| إجراء حاسم من التعليم بشأن المدارس المتخاذلة عن تسجيل غياب الطلاب

 

"تعليم النواب" تناقش إنشاء مدرسة للتمريض بالمستشفى الجامعي في سوهاج

 

حجازي يكشف عن الأدوار الإيجابية للتربية البدنية والرياضة المدرسية في حياة الطلاب

 

إتاحة الحصول على البرنامج التدريبي "معلمي مايكروسوفت المبدعين"