الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الأرصاد الجوية: سقوط أمطار على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 24 درجة

حالة الطقس
حالة الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح (2-3) درجات مئوية.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية أحيانا على العلمين - الضبعة - الإسكندرية - شمال محافظة البحيرة - كفرالشيخ (واعتبارا من توقيت ٢ ظهرا تمتد إلى (شمال محافظة الدقهلية - دمياط - بورسعيد).

كما يشهد اليوم أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على السلوم وأجزاء من مطروح - جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية) تمتد مساء إلى القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس)، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على (الفيوم - بني سويف - جنوب سيناء - منطقة خليج السويس)، وأمطار متفاوتة الشدة تصل لحد السيول شمال ووسط سيناء).

كما يشهد اليوم نشاط رياح مثيرة للأرمال والأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، واضطراب ملاحة بحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60 - 70 كم / ساعة (وارتفاع الموج من 3 - 5 أمتار).

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 17، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18.