السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال القانون الدولي الإنساني

كشكول

استضافت أكاديمية الشرطة بمقر مركز بحوث الشرطة الدورة التدريبية التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال القانون الدولي الإنساني وآليات تطبيقه على الصعيدين الوطني والدولي لعدد من ضباط وزارة الداخلية.

وأوضحت أكاديمية الشرطة، أن البرنامج التدريبي تضمن (التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولي – تصنيف النزاعات المسلحة – مبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة – الفئات المشمولة بالحماية – آليات احترام القانون الدولي الإنساني)، كما تضمن البرنامج التدريب على مبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة.

يأتي ذلك في ضوء سعى وزارة الداخلية إلى التعاون مع كافة المنظمات الدولية دعمًا وتعزيزًا لمسارات التعاون في نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.

أكاديمية الشرطة تستضيف دورية تدريبية في مجال قواعد مانديلا لمعاملة السجناء

استضافت أكاديمية الشرطة "كلية الشرطة" دورة تدريبية في مجال (قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء "قواعد نيلسون مانديلا") خلال الفترة من (7-9 /11/2023م) لطلبة كلية الشرطة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) على يد نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وأوضحت أكاديمية الشرطة، أن برنامج تلك الدورة العديد تضمن من المحاور يأتي من بينها (الإطار القانوني الدولي لحقوق الإنسان وحقوق النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقًا للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع احتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة في الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى في مختلف المجالات الأمنية.

الرئيس السيسي يهنئ أسر أبناء خريجي أكاديمية الشرطة

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديم التهنئة لخريجي أكاديمية الشرطة قائلا: "أقدم التهنئة والتحية لأسر أبنائنا الخريجين النهادره ومش بس الخريجين الحقيقة وأيضا أبنائنا الموجودين ضمن طلبة وطالبات الكلية".

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة دفعة 2023.