السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 4 تحركات من التعليم بشأن تطوير نظام الثانوية العامة

د. رضا حجازي وزارة
د. رضا حجازي وزارة التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في اتخاذ عدة تحركات هامة للعمل على تطوير نظام الثانوية العامة خلال الفترة الحالية، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

تحركات التعليم لتطوير نظام الثانوية العامة

وفيما يلي يقدم "كشكول" التحركات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعمل على تطوير نظام امتحانات الثانوية العامة الفترة الحالية:

  • تقييم مناهج المرحلة الثانوية والرؤية المستقبلية، وتقييم أداء المعلمين، وتقييم منظومة التعليم الثانوي.
  • إعداد بحث عن المسارات التعليمية بالمرحلة الثانوية على مستوى العالم من أجل مناقشتها وتحقيق الاستفادة منها فى عملية التطوير المستهدفة بالمرحلة الثانوية.
  • إعداد دراسة بحثية معمقة عن الوضع الحالي لنظام الثانوية العامة.
  • إعداد دراسة عن نظام القبول بالجامعات في مختلف دول العالم.

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطط الوزارة لتطوير المناهج وتحسين جودة التعليم في مصر.

وأضاف حجازي في تصريحات خلال لقاء بثه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: "في المرحلة الابتدائية ومناهج التطوير الجديد وخاصة العلوم والرياضيات بندرس ونراجع هذه المناهج للتركيز على المفاهيم الكبرى، لأنه لو العبء المعرفي زاد عملية تشغيل المخ هتقل".

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لا بد من التركيز على المفاهيم الكبرى لنعطي مساحة أكبر للطلاب للتفكير وإعمال العقل، ولكى يصلوا بأنفسهم لمعلومات وتفاصيل أكثر.