الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يجتمع بمجلس اتحاد الطلاب

كشكول

قام الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بعقد الاجتماع الأول لمجلس اتحاد طلاب الجامعة ومجالس اتحاد طلاب الكليات وأعضاء لجان النشاط بالفرق الدراسية بالجامعة للاستماع إليّ المعوقات والمشاكل التي تواجه الطلاب وإيجاد الحلول السريعة والفورية لها وتذليلها وكذلك للاستماع لآرائهم وأفكارهم المتطورة من أجل الارتقاء بمستوى جامعتهم وذلك في إطار تنفيذ قرارت  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي تهدف إليّ الاهتمام بتطوير التعليم وعلي أن يكون هذا العام هو عام التعليم، وفي إطار الاهتمام بتطوير العملية التعليمية في بداية العام الجامعي الجديد 2018 _2019 واستمرارا للقاءات المتعدده التي يعقدها مع السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

 

حيث قام الطلاب بعرض عدد من المشكلات التي تواجه الطلاب والطالبات بالجامعة والتي أهمها المصاريف الدراسية، وأسعار الكتب، وتسليم الكارنيهات، وأسعار الوجبات السريعة بالمركز التجاري بالجامعة، وتطوير المعامل الدراسية ودورات المياه بالكليات وخارج مباني الكليات داخل الجامعة، وتسهيل الأمور التي تساعد علي  تدريب طلاب كليات التربية الرياضية بالنوادي المصرية.

 

وقد اتخذ نجم، عدد من الإجراءات الفورية لحل هذه المشكلات، مؤكدا أن مصاريف كليات جامعة حلوان أقل من نظيرتها بالجامعات المصرية، ومع ذلك فإن الجامعة تتكفل بجميع المصروفات الدراسية للطلاب الغير قادرين ومصروفات المدينة الجامعية، بجانب اشتراكات المترو، وقام بالتأكيد علي جميع العمداء بضرورة متابعة بيع جميع الكتب الدراسية لجميع المراحل بجميع كليات الجامعة بالسوق الريادي للجامعة.

 

وبخصوص موضوع تسليم الكارنيهات فقد بدأت الجامعة بالفعل في تحويل نظام تسديد المصروفات ليصبح إلكترونيا لتسهيل استخراج الكارنيهات بصورة مركزية، وقد تم تسليمها بالفعل لعدد كبير من الكليات وسيتم تسليم باقي الكليات في القريب العاجل، مشددا علي ضرورة متابعة أصحاب المحلات التجارية بالسوق التجاري للجامعه علي تنفيذ التعليمات  بتخفيض أسعار الوجبات الغذائية للطلاب.

وأشار إلي أنه سيتم تنظيم العديد من الجولات لمتابعة الانتهاء من أعمال الإصلاحات بالكليات، مضيفا أن التواصل مستمر مع ابن جامعة حلوان البار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإزالة كافة العقبات أمام طلاب كليات التربية الرياضية وتسهيل تدريبهم بجميع الأندية المصرية، بجانب استمرار العمل في تطوير جميع الملاعب الرياضية بالجامعة.

 

وفي نفس السياق قام نجم، بجولة بالسوق التجاري للجامعة وتفقد الاصلاحات التطويرية بالجامعة ومنطقة المظلات وكذلك قاعة العروض الكبري والمتحف  وقاعات المحاضرات والمدرجات بالجامعة.

 

وأوضح أن الجامعة تبذل قصاري جهدها  يوميا من أجل تقديم كافة الخدمات المتميزة للطلاب من أجل تهيئة المناخ المناسب لتشجيعهم علي الإبداع والتفوق والابتكار.