السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لتدريب طلاب المدارس الفنية.. "التعليم" توقع بروتوكول مع شركة تأهيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وقعت وزارة التربية والتعليم بروتوكول تعاون بين مع شركة تأهيل لتنمية مهارات التميز، اليوم الخميس؛ لتدريب شباب التعليم الفني وربطهم بسوق العمل في المجالات المهنية والفنية في مصر والخارج.

 

"التعليم" توقع بروتوكول مع شركة تأهيل

وشهد توقيع بروتوكول التعاون بين التعليم الفني وشركة التأهيل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور حسن شحاته وزير العمل.

 

وخلال توقيع بروتوكول التعاون، كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن التحاق الطلاب المتفوقين بمدارس التعليم الفني وليس العكس كما كان سابقًا.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الحاصلين على المجاميع المرتفعة بالشهادة الإعدادية يلتحقون بالتعليم الفنى، مشيرًا إلى أن الصورة انعكست فكان الأول الإقبال الأكبر على الالتحاق بالثانوى العام أما الآن يلتحقون بالمدارس الفنية.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن برنامج الحكومة المصرية يقوم على ثلاثة محاور فى تطوير المنظومة التعليمية، منها الأمن القومى والانتماء والولاء والتشغيل للخرجيين، مؤكدًا أن التعليم الفنى غير الصورة الذهنية  بدليل أن هناك قوائم انتظار فى الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم حجزهم قبل انتهاء فترة الدراسة بالمرحلة الثانوية للعمل، ولهم مسار آخر فى التعليم الجامعية ويحققون التفوق المطلوب لأنهم يمتلكون المهارات المطلوبة، ولفت إلى أنه تم إنشاء 69 مدرسة تكنولوجية تطبيقية، وجاري تجهيز مائة مدرسة أخرى.

 

وأعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، وجود 230 منهجا دراسيًا في مدارس التعليم الفني ليتقن الطالب مهارات المستقبل ومهارات مستدامة، موضحة أن عدد طلاب التعليم الفني يبلغ 2.3 مليون طالب، ويتم تخريج ما يقرب من 700 طالب سنويا.

 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن تقرير البنك الدولي في 2014 كان يتحدث عن خريجي التعليم الفني كعدد وليس كجودة وتأهيل، لافتا إلى استحداث شراكة مع سوق العمل وهي مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وتم تغيير مناهج التعليم الفني.