السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حفل المنصورية.. "النيابة العامة" تنسف «روايات السوشيال ميديا»

حفل المنصورية
حفل المنصورية

أصدرت النيابة العامة، خلال الساعات الماضية، جملة من القرارات بحق أطراف عدة وردت أسماؤها في قضية "حفل المنصورية".

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع أخبارا بشأن الحفل الذي أقيم لطلاب إحدى المدارس الدولية في فيلا المنصورية، الخميس الماضي، ورددوا أنه شهد تعاطيا للمخدرات وحالات تحرش وخطف فتيات وسقوط قتيل، لكن قرارات النيابة نسفت هذه الادعاءات.

وقررت نيابة شمال الجيزة، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل ابن مالك فيلا المنصورية بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، إذ قال في التحقيقات إنه لا يعلم بطبيعة الحفل.

وأضاف ابن مالك فيلا المنصورية، أنه اعتاد تأجيرها لإقامة المناسبات بمقابل مادي ولعدد ساعات محدودة، ونفى وجوده أثناء حفل طلاب المدرسة، مشيرا إلى أنه فوجئ بالقبض عليه واتهامه بإقامة حفل دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

كما قررت النيابة المصرية إخلاء سبيل اثنين من منظمي الحفل بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، بعدما تنصلا مما نٌسب إليهما بالتسبب فيما دار من أحداث عنف.

أيضا قررت النيابة إخلاء سبيل "رانيا.ف"، مذيعة أردنية شهيرة تقيم في القاهرة، بكفالة مالية قيمتها 20 ألف جنيه عقب اتهامها بنشر أخبار كاذبة عن "حفل المنصورية"، إذ قالت إنها توصلت لما نشرته على السوشيال ميديا عن طريق أشخاص كانوا بالحفل.

فيما قرر قاضي المعارضات قبول استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل 12 متهمًا بالتعدي على رواد الحفل، ومد فترة حبسهم احتياطيًا لمدة 15 يوما.

تفاصيل قضية حفل المنصورية

خلال الأيام الماضية، تداول مستخدمو مواقع التواصل صورا لحادث مرعب تعرض له طلاب مدرسة دولية في مصر، تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما، أثناء مشاركتهم في حفل نظمته إحدى الشركات المتخصصة.

وتداول مصريون الحديث بشأن تعرض الطلاب (عددهم نحو 2000 طالب) بعد انتهاء الحفل لوابل من النيران، كما تعرضت بعض الفتيات حسب الروايات لحوادث سرقة وتحرش.

وفحصت أجهزة الأمن المصرية الصور التي نشرت عن الواقعة، حيث تبين من خلال المعلومات أن الحفل أقيم في منطقة نائية ومعزولة ودون إخطار الأجهزة الأمنية.

حفل المنصورية
حفل المنصورية