الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

استشاري تغذية توضح أسس الطعام الجيد لتحصيل دراسي أفضل

كشكول

يتمكن الأطفال الذين يحصلون على تغذية سليمة من تقديم نتيجة أفضل في التحصيل الدراسي، لاسيما من خلال تناول وجبات تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتكاملة.

 

في هذا الإطار قالت الدكتورة ناهد الأدهم، استشاري التغذية العلاجية، إن ذهاب الطفل للمدرسة يزيد من تأثير العوامل الخارجية على اختياراته للطعام، حيث يتأثر الطفل أكثر في هذه المرحلة بالعادات والسلوكيات الغذائية للمحيطين به من معلمين وتلاميذ وأصدقاء.

 

وأشارت الأدهم، في تصريح لـ"كشكول"، إلى أن التغذية السليمة تعطي الطفل مقدار عالي من الطاقة وتساعده على التركيز وممارسة الأنشطة البدنية، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على تحصيله الدراسي، خاصة وأن التغذية السليمة تحمي جسده من أمراض فقر الدم وتقوس العظام، علاوة على أنها تقوي النظر وتحمي أسنانه من لتسوس وتقويها.

 

وأضافت أن نقص التغذية وسوء الحالة الصحية في أطفال المرحلة الابتدائية تعد أحد الأسباب الرئيسية وراء الغياب عن المدرسة والتسرب المبكر من الدراسة، وضعف الأداء في الصفوف الدراسية، خاصة وأن الصحة عامل أساسي في دخول المدرسة واستمرار المشاركة والحضور بانتظام.

 

وشددت استشاري التغذية العلاجية، على ضرورة تناول وجبة الإفطار فالأطفال في هذه المرحلة العمرية يميلون الى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل البطاطس والآيس كريم والشيكولاتة والمياه الغازية التي تؤدي لشعوره بالشبع.