الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

من يضع امتحانات شهر أكتوبر 2023؟.. "التعليم" تجيب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المسئول عن وضع امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب النقل في الابتدائية والإعدادية والثانوية.

 

من يضع امتحانات شهر أكتوبر 2023؟

وأوضحت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أكتوبر يتم وضعها من قبل معلم المادة وبإشراف من موجه المادة، كما أن أسئلة امتحانات شهر أكتوبر تختلف من مدرسة لآخري.

وأكدت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني أن مواصفات أسئلة امتحانات شهر أكتوبر واحدة لجميع الطلاب، بحيث تقيس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين، بما يتناسب مع المفردات الاختبارية التي تم تدريب المعلمين عليها خلال الفترة الماضية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن زمن امتحان شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل فيتم تقييم الطلاب يوميًا أثناء اليوم الدراسي ويكون زمن امتحان شهر أكتوبر 2023 فى المادة حصة دراسية واحدة أو بما يعادل 45 دقيقة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سوف يُخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، مؤكدة أنه سوف تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيهات مهمة بشأن امتحانات شهر أكتوبر، مؤكدةً أنه يحظر الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر أكتوبر، كما أكدت على أنه في حالة المرض على الطالب اثناء امتحانات شهر أكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية حيث انه ممنوع تجاهل هذه الإجراءات.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسي كامل وسيعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة)، كما نبهت على أنه ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ممنوع أيضًا تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى، كما تم التأكيد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة حضور الطلاب في امتحانات شهر أكتوبر يكون بالزي المدرسي ويمنع الزي المخالف.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.