الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تأجيل الدراسة لمدة أسبوع.. "كشكول" ينشر الحقيقة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت تقارير حقيقة صدور قرار من التعليم ينص على تعليق الدراسة في المدارس الأسبوع المقبل، من أجل عقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

 

حقيقة تأجيل الدراسة أسبوع 

وأكدت التقارير أن كل ما يقال بشأن صدور قرار ينص على تعليق الدراسة في المدارس الأسبوع المقبل لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

 

وأشارت التقارير إلى أن إنه لا نية نهائيا لـ تعليق الدراسة في المدارس الأسبوع القادم لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

 

وأضافت التقارير أن جميع مدارس الجمهورية لديها تعليمات رسمية من الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية، تشدد على أن يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر نهاية أكتوبر الجاري، لما لا يخل بإنتظام الدراسة في المدارس، وهو ما يؤكد عدم تعليق الدراسة في المدارس الاسبوع القادم لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

 

وشددت التقارير على أن امتحانات شهر أكتوبر لن تؤثر على سير اليوم الدراسي في المدارس، حيث يتم عقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر في خلال حصة دراسة واحدة مع انتظام باقي حصص اليوم الدراسي بشكل طبيعي.

 

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الطلاب وأولياء الأمور، من الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها بشأن جدول امتحانات شهر أكتوبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جدول امتحانات شهر أكتوبر المعتمد رسميا هو فقط ما سيتم إعلانه على صفحات المديريات والدارات التعليمية وكذلك ما ستعلنه المدارس.
 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماتها للمدارس، بضرورة أن امتحانات شهر أكتوبر سوف تضم أسئلة من مقررات اول شهر في الدراسة فقط.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سوف يُخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، مؤكدة أنه سوف تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وسوف يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيهات مهمة بشأن امتحانات شهر أكتوبر، مؤكدةً أنه يحظر الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر أكتوبر.

 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على انه في حالة المرض على الطالب اثناء امتحانات شهر اكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية حيث انه ممنوع تجاهل هذه الإجراءات.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسي كامل وسيعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة).

 

كما نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر اكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ممنوع أيضًا تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر اكتوبر إلا للضرورة القصوى.

 

كما تم التأكيد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة حضور الطلاب في امتحانات شهر اكتوبر يكون بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر اكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.