الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المحرصاوي يطمئن على صحة طالبة بالأزهر تعرضت لحادث أثناء عبورها الطريق

كشكول

أعطى الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، توجيهات مشددة إلى د. نيرة مفتاح عميدة طب البنات، والدكتورة سبيلة جمعة مدير عام مستشفى الزهراء الجامعى، بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التجارة للبنات بالقاهرة هدير محمد شاكر، التى كانت قد تعرضت لحادث تصادم حيث لم تنتبه للسيارة القادمة أثناء عبورها الطريق من أمام فرع البنات إلى المدينة الجامعية للبنات بمدينة نصر، وتم نقلها إلى مستشفى التأمين الصحى، ثم إلى مستشفى الزهراء الجامعى.

اطمأن المحرصاوى، خلال زيارته لمستشفى الزهراء الجامعى، وفى حواره مع الطاقم الطبى المعالج، على استقرار الحالة الصحية للطالبة، حيث تبين بإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، إصابتها بكسر بقاع الجمجمة، وكسر آخر فى الكتف الأيسر.

وأعربت أسرة الطالبة المصابة، عن خالص شكرها وتقديرها لرئيس الجامعة الذى تعامل بروح الأب مع ابنتهم، وبادر باتخاذ مايلزم نحو إنقاذ حياتها، بل وحرص على زيارتها بنفسه؛ للاطمئنان على حالتها الصحية بعدما قرر نقلها إلى مستشفى الزهراء الجامعى، الأمر الذى كان له بالغ الأثر فى تخفيف آلامهم.

كان  المحرصاوى قد كلف، فور تلقيه بلاغًا بالحادث، مجدى عبدالعزيز، أمين عام الجامعة، هند ضرغامى الأمين العام المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمود رزق رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية، ود. عزة فاروق مدير الإدارة الطبية لفرع البنات، بمرافقة الطالبة المصابة إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، واتخاذ ما يلزم نحو توفير الرعاية الطبية، قبل نقلها لمستشفى الزهراء الجامعى.. كما كلف اللواء أيمن الدرديرى مدير أمن الجامعة باتخاذ  الإجراءات القانونية ضد قائد السيارة، التى تم التحفظ عليها بعد الحادث.

اطمأن رئيس الجامعة، على حالات المرضى الآخرين المحتجزين ببعض الأقسام بمستشفى الزهراء، واستعرض مع عميدة طب البنات ومدير عام المستشفى، سبل الارتقاء بمستوى الأداء بما يضمن تقديم خدمة طبية متميزة.