الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدا.. "جامعة النيل" تنظم المؤتمر الختامي لمسابقة "تحدي الزراعة الرقمية"

كشكول

تنظم جامعة النيل الأهلية، فاعليات المؤتمر الختامي لمسابقة "تحدي الزراعة الرقمية" والذي تعقده مبادرة "رواد النيل" بالجامعة؛ لاختيار أفضل 5 أفكار من بين 130 فكرة مقدمة للفوز في المسابقة التي تهدف لتطوير الزراعة في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، وذلك غدا الأحد الموافق 30 سبتمبر؛ بالمقر الرئيسي للجامعة بالشيخ زايد.

وتعقد فاعليات المؤتمر بحضور لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، ووليد اللبادي المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية وممثلين عن البنك الدولي؛ والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل.

وذلك في إطار التعاون المثمر بين البنك الدولي ومبادرة "رواد النيل" الممولة من البنك المركزي المصري وشركة "يمكن دوت كوم" ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ "تحدى الزراعة الرقمية" في مصر والذي يهدف إلى إيجاد حلول رقمية ومبتكرة للمشكلات التي يعاني منها المزارعين في مصر.

الجدير بالذكر أن مبادرة "رواد النيل" أحد أبرز المبادرات الهادفة إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المنتج المحلي في مصر، وتمثل المبادرة نتاج اتفاقية رعاية استراتيجية بين البنك المركزي وجامعة النيل الأهلية الرائدة في مجال تطوير ريادة الأعمال، وتسويق ونقل التكنولوجيا، والابتكار والتنافسية.