الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تحذير من "التعليم" للمدارس حول امتحانات شهر أكتوبر 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم تحذيرًا للمدارس بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب صفوف النقل في المرحلة التعليمية المختلفة والتي تعقد خلال الأيام القليلة المقبلة.


تحذير من "التعليم" للمدارس حول امتحانات شهر أكتوبر 2023

وحذرت المديريات التعليمية، المدارس من تحصيل أى مبالغ مالية من الطلاب بشأن الاستعداد لعقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2023/2024، المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري، وعدم تحميل الطلاب وأولياء أمورهم أي تكاليف مالية.

 

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تفعيل درجات المواظبة والسلوك، وتطبيق كافة القرارات الوزارية للغياب والإنذارات وقرارات الفصل وإعادة القيد، وأن يقوم المعلم بعمل امتحان لفصله وغير موحد على مستوى المدرسة، يكون امتحان بسيط في ما دارسه الطالب بداية من العام الدراسي وحتي نهاية الشهر، وعدم عمل جدول موحد ويكون الامتحان أثناء الحصة.

 

حقيقة تعليق الدراسة في المدارس لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة تعليق الدراسة في المدارس لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل في مختلف المراحل التعليمية خلال الأسبوع المقبل.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تعليق للدراسة في المدارس الأسبوع القادم لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023، فسيتم عقد الامتحانات بما لا يخل بانتظام الدراسة في المدارس  ولن تؤثر امتحانات شهر أكتوبر 2023 على سير اليوم الدراسي في المدارس، حيث يتم عقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر في خلال حصة دراسة واحدة مع انتظام باقي حصص اليوم الدراسي بشكل طبيعي.


 وتبدأ المدارس بعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل بالأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري 2023، طبقًا للمواعيد المحددة لعقد الامتحانات الشهرية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر في كل ما درسه الطالب خلال شهر أكتوبر، وتتضمن جزئيات قصيرة واختيارية، يتم تصحيحها بالمدرسة التنسيق مع الإدارة التعليمية، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان جداول امتحانات شهر أكتوبر فى مكان بارز بالمدارس لتعريف الطلاب بها.


وأشارت وزارة التعليم إلى أنه سوف يتم تخصيص فترة دراسية واحدة لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر، مؤكدة أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وسوف يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.

اقرأ أيضًا

توزيع منهج التربية الموسيقية للصف السادس الابتدائي 2023 2024 الفصل الأول

 

عاجل| في طابور الصباح.. أطفال مدرسة في سيناء يرسمون اسم "فلسطين" بأجسادهم

 

عاجل| حقيقة تعليق الدراسة في المدارس لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023

 

"متاح للطلاب".. مقرر شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024