الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حقيقة تعليق الدراسة في المدارس لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023

امتحانات شهر أكتوبر
امتحانات شهر أكتوبر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة تعليق الدراسة في المدارس لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل في مختلف المراحل التعليمية خلال الأسبوع المقبل.

 

حقيقة تعليق الدراسة في المدارس لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تعليق للدراسة في المدارس الأسبوع القادم لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023، فسيتم عقد الامتحانات بما لا يخل بانتظام الدراسة في المدارس  ولن تؤثر امتحانات شهر أكتوبر 2023 على سير اليوم الدراسي في المدارس، حيث يتم عقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر في خلال حصة دراسة واحدة مع انتظام باقي حصص اليوم الدراسي بشكل طبيعي.

 

 

نظام ومواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن نظام ومواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2023 الذي يعقد في المدارس نهاية الشهر الجاري:

  • امتحانات شهر أكتوبر لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الثانوي، والتي سيتم عقدها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر أو بداية شهر نوفمبر علي أقصى تقدير.
     
  • تتولي كل مديرية تعليمية وضع جدول الامتحان الخاص بها لان الامتحانات لن تكون امتحانات مركزية، وبالتالي لن تتولى وزارة التربية والتعليم وضع جداول موحدة لها.
     
  • يتم إجراء امتحانات الشهر علي مستوي المدرسة ويتولي وضع الأسئلة الموجهين العموم تحت اشراف التوجيه بالإدارة التعليمية، وتكون الأسئلة في المقرر الذي درسه الطلاب خلال الشهر.
     
  • سيكون امتحان شهر أكتوبر قصيرا يحقق الهدف التربوي منه طبقا للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات.
     
  • يخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.
     
  • تتولى المدارس مسئولية إعلان جدول امتحانات شهر أكتوبر للطلاب في مكان بارز لضمان اتعريف الطلاب بتفاصيل الجدول قبل انطلاقه رسميا في المدارس.
     
  • يحظر الغياب نهائيا لأى طالب خلال امتحانات الشهر، ويعقد الامتحان في الحصة ( الثالثة والرابعة) مع استمرار اليوم الدراسي بعد ذلك، وممنوع انصراف الطالب من المدرسة الا بعد انتهاء اليوم الدراسي، وممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة الامتحانات إلا للضرورة القصوى، مع ضرورة حضور الطلاب في الامتحانات بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.

اقرأ أيضاً

توزيع منهج التربية الموسيقية للصف السادس الابتدائي 2023 2024 الفصل الأول

 

عاجل| في طابور الصباح.. أطفال مدرسة في سيناء يرسمون اسم "فلسطين" بأجسادهم

 

عاجل| حقيقة تعليق الدراسة في المدارس لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2023

 

تعليم القاهرة توجه بتنفيذ 10 تنبيهات بالخطة التنفيذية للعام 2023/2024

 

"متاح للطلاب".. مقرر شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024

 

مدرسة MNLS مودرن نامر بالدقي تكرم طلابها المتفوقين

 

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين بمستهل تعاملات الأسبوع

 

وتبدأ المدارس بعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل بالأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري 2023، طبقًا للمواعيد المحددة لعقد الامتحانات الشهرية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر في كل ما درسه الطالب خلال شهر أكتوبر، وتتضمن جزئيات قصيرة واختيارية، يتم تصحيحها بالمدرسة التنسيق مع الإدارة التعليمية، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان جداول امتحانات شهر أكتوبر فى مكان بارز بالمدارس لتعريف الطلاب بها.


وأشارت وزارة التعليم إلى أنه سوف يتم تخصيص فترة دراسية واحدة لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر، مؤكدة أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وسوف يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.