الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان ضمن أفضل 1200 جامعة بتصنيف التايمز الدولي

كشكول

 دخلت جامعة حلوان ضمن أفضل 1200 جامعة على مستوى العالم من بين 25 ألف جامعة بتصنيف التايمز الدولي ، ومن أهم 19 جامعة مصرية شملهم التصنيف، ويعد هذا التصنيف من أقوى التصنيفات الدولية للجامعات .

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن دخول جامعة حلوان في هذا التصنيف جاء لاهتمامها الواسع بالتصنيف الدولي وإصرارها على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالارتقاء بموقع الجامعات المصرية وخطة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخاصة أن جامعة حلوان تعد من أعرق الجامعات المصرية والعربية والدولية وتحتوى على العديد من التخصصات النادرة والمتميزة ، وتتميز بجودة التعليم والبحث العلمي والكوادر العلمية المتميز.

 

ويولي نجم اهتماما كبيرا بموضوع التصنيف الدولي للجامعة وذلك منذ توليه رئاسة الجامعة والعمل على توجيه مسئولي التصنيف في الجامعة على الاجراءات التي يجب اتخاذها وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم من أجل تحقيق مركز متميز ومتقدم علي مستوي العالم .

 

حيث شهدت جامعة حلوان تقدما ملحوظا في التصنيفات الدوليه العالمية خلال عام ٢٠١٨" .

 

       

وأشار الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة ان الجامعة احتلت  المركز 686 وسط الجامعات العالمية في تصنيف سيماجو العالمي والذي أعلنت نتائجه في شهر يوليو هذا العام، كما احتلت المركز 634 وسط الجامعات العالمية والمركز الثاني وسط الجامعات المصرية في تصنيف US News العالمي الشهير والذي أعلنت نتائجه في أغسطس هذا العام...

 

ثم تلا ذلك ظهورها  للمرة الأولي وسط الألف جامعة الأُولى في العالم في تصنيف تايمز الدولي الشهير والذي أُعلِنت نتائجه في السادس والعشرين من سبتمبر الجاري حيث شمل التصنيف 19 جامعة مصرية هذا العام.

 

جدير بالذكر أن وحدة التصنيف الدولي بالجامعة  قد عقدت العديد من ورش العمل الشهرية خلال الفترة الماضية بحضور الدكتور ماجد نجم لرفع التصنيف الدولي للجامعة وعرض ماتم الوصول اليه وماينقص لتحقيق هذا الهدف ، وعرض تقارير أداء الوحدة وتحديد ممثلي الكليات، وتقديم ملف الجامعة في التصنيف الدولي، الأمر الذي جعل جامعة حلوان تصل إلي هذا المركز المتقدم من ضمن أهم 19جامعة مصرية فى هذا التصنيف الدولي.